memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس يدعو الى وقفة جدية لحماية السلم الأهلي - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / مقالات
تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس يدعو الى وقفة جدية لحماية السلم الأهلي
تاريخ النشر: الأحد 29/01/2017 09:50
تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس يدعو الى وقفة جدية لحماية السلم الأهلي
تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس يدعو الى وقفة جدية لحماية السلم الأهلي

  ان ما حذرنا منه مرارا و تكرارا يتحول الى حالة متتابعة تعصف بالنسيج المجتمعي و السلم الأهلي في المحافظة ,, و ان استمرار حالات القتل و التعدي على الحرمات و التغول على القانون يكاد يتحول لظاهرة لا يعلم نتائجها الا الله . و قد حذرنا في التجمع من انفلات الأمور لتصبح هاجس لكل اسرة و لكل ام و اب خوفا على أبنائهم و سلامتهم و امنهم . 

 ان الجريمة النكراء التي طالت الشاب اليافع و المتطوع في خدمة اهله و مجتمعه ( فؤاد يوسف عيد ) تدق ناقوس الخطر الداهم اذا ما أضيفت لحالات القتل و التعديات المختلفة على المواطنين و ممتلكاتهم .. و ان بيانات الإدانة و الشجب لم تعد تكفي و المطلوب وقفة جدية للوقوف على الأسباب و معالجة الحالة بجدية تامة ,, الامر الذي يتطلب :
 - العمل و بجدية على تطبيق القانون و الامن في الشارع و متابعة حالات الفلتان و الزعرنة و حمل الأسلحة الحادة و مراقبة موزعيها و الحد من هذه الحالة .

- متابعة حالات التحرش و التجمعات المريبة لبعض الشباب و التي يرافقها انتهاك الحرمات و التحرش و افتعال الازمات و المشاكل .
 - فرض هيبة القانون و الامن في الشارع من خلال خطط امنية واعية و مستدامة تعمل على فرض النظام و احترام القانون .
 - توجيه المتابعة و الملاحقة للخارجين على القانون بشكل محدد مع احترام الحريات و البعد عن العقوبات الجغرافية و الجماعية .
 -إعادة الاحترام للقضاء و استقلاليته و تشديد العقوبات و تنفيذها بجدية و التزام اتجاه الخارجين عن القانون بغرض العقاب و فرض النظام .

و دعا التجمع الى محاسبة قتلة فؤاد عيد و محاكمتهم و إيقاع اقصى العقوبة بحقهم و حسب القانون .
 كما دعا لتضافر كافة جهود المحافظة بتشكيلاتها المدنية كلجنة المؤسسات و الفعاليات الوطنية و تجمع الدواوين و كافة المؤسسات الاهلية و المدنية و توحيد الطاقات لايجاد صيغة تفاهم مشترك يعمل على التوعية و مراقبة الأداء على سير النظام و تطبيق القانون .

و اكد التجمع ان نسيجنا المجتمعي المتكامل في المدينة و القرية و المخيم هو العامل الموحد و القادر على مواجهة المجرمين و الخارجين على القانون و ان السمة العامة لابناء شعبنا هي الالتزام و المحبة و ان الخارجين على القانون هم قلة في كافة المناطق و ان التصدي لهؤلاء يكون من خلال الأجهزة الأمنية و القانون و بدعم المجتمع المحلي بأكمله .

و توجه التجمع باخلص التعازي و المواساة لابناء شعبنا الفلسطيني عامة و محافظة نابلس خاصة و تحديدا لابناء قرية بورين الصامدة في وجه الاستيطان بالمصاب الجلل و فاجعة استشهاد فؤاد . و اكد التجمع ان كل الجهود يجب ان تصب في مواجهة و رفض الاحتلال و بناء أواصر دعم صمود و تلاحم الشعب على ارضه في مواجهة مخططات الاستيطان و التهويد و التهجير .
 و اعلن التجمع انه سيتوجه في الأيام القليلة القادمة الى كافة مكونات المجتمع لتوحيد الجهود لمحاربة الظواهر السلبية ,, و أيضا اجراء اللقاءات مع الجهات الأمنية و القانونية في البلد لان الأمور أصبحت لا تحتمل الانتظار .

و حيا التجمع أهالي محافظة نابلس الصامدة
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017