mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> الأسرى جرحنا النازف - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / مقالات
الأسرى جرحنا النازف
تاريخ النشر: الأحد 21/05/2017 10:59
الأسرى جرحنا النازف
الأسرى جرحنا النازف

د.خالد معالي
آلاف الأسرى، من بينهم قرابة 1600 أسير فلسطيني؛ يواصلون إضرابهم عن الطعام للشهر الثاني، قابعون خلف القضبان كالأسود في سجون وباستيلات الاحتلال، هم فخر هذه الأمة من المغرب العربي حتى أندونيسيا المسلمة، هم مغيبون بأجسادهم ومع ذلك يواصلون دورة الحياة خلف جدران الصمت يعزة وكبرياء وصبر وصمود قل نظيره في العصر الحالي.
الأسرى الأبطال؛ لا يعبئون ولا ينكسرون رغم القيد والسجن والسجان؛ بثباتهم يرسمون خطوط الصمود وحدود الوطن المغدور.
الأسرى المضربون؛ قلوبهم تنبض بالحياة وتنثر الورد بكل الاتجاهات؛ عبر حب الوطن مهما كان الثمن، يحفرون أسمائهم على صخور الزنازين لتنشق ولو بعد حين وينساب منها الماء الطهور السلسبيل، هم جوعى للوطن ويحدوهم الشوق والحنين لشوارع وحارات وأزقة المخيمات والقرى والبلدات، هم الوطن؛ بل كل الوطن بجباله ووديانه وينابيعه.
آيات الفجر القادم والحرية؛ تلوح وتلوح رويدا رويدا بعد طول مسير ومسير؛ نراها في عيون حسن سلامة ومروان البرغوثي وسعادات وعبد الله البرغوثي وعبد الناصر عطا الله؛ وعباس السيد، والقائمة تطول وتطول.
أنتم أيها الأسرى؛ أنتم أمل وفخر الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية، أنتم الحصن المنيع والأخير في الذود عن كرامة وشرف الأمة المغتصب؛ لا تدعو اليأس يدخل إلى قلوبكم وعقولكم فالنصر صبر ساعة، وإنما هي لحظات صبر أقوى من الجدران والزنازين والأسلاك الشائكة، وأقوى من كل طواغيت الشر.


أيها الأسرى الأبطال؛ أنتم الأشواق في حلوق الظالمين الغاصبين المعتدين، فهم ما عادوا يقدروا على لفظها وما عادوا يقدروا على بلعها. أنتم وجعنا ووجع كل غيور وشريف لا ينام على ضيم في الوطن المأسور، أنتم يا من مع كل زيارة ينزف الجرح من جديد ليوقظ النائمين والمتقاعسين ويقرع باب قصار النفس ليقول لهم أنهضوا وسيروا على الطريق الذي رسمتوه بفن خارق نحو الأقصى .
أيها الأسرى؛ لن ننساكم، ولن نترككم خلف القضبان التي افترست وأكلت من لحومكم، ونعترف بتقصيرنا ولا عذر لنا نحوكم، ولن تصيروا لقطاء في زمن القطب الواحد، لا تيأسوا فسوف تعود البسمة لوجوه الأمهات شوقاً وتسري الدماء ضاحكة بعروق الآباء ويعود الأطفال إلى أحضان آبائهم وأمهاتهم الأسيرات.
أيها الأسرى الأبطال الذين تذوب زهرة شبابهم خلف الأسلاك، يا من تخطون للأجيال طريق العزة والكرامة وتكتبون بالدم على جدران الزنازين، و تحملون معكم بقايا "الابراش" وتطرقون خلايا دماغنا وأوردة قلوبنا ويا من صبرتم حتى عجزت الكلمات عن وصف ثباتكم، ويا من تضرعون إلى الله " رب مسني الضر وأنت ارحم الراحمين". تفاءلوا خيرا فهناك في الخارج من لا ينامون لفك أسركم وعودتكم سالمين إلى أهاليكم.
أيها الأسرى؛ نعلم أنكم صابرون مرابطون تتحملون وزر سكوت امة المليار مسلم على عذاباتكم ، أمة المعتصم التي كانت تحرك الجيوش الجرارة لوجع أسيرة واحدة، ومع ذلك حملتم راية الأمة وآلامها وأوجاعها؛ علكم تحركون المياه الراكدة ويخرج من بين حبيباتها وقطراتها الخير والبشائر العظيمة.
أيها الأسرى؛ صبرا على الجوع؛ فغدا تخرجون رافعي الرؤوس أفواجا أفواجا، تسجدون شكرا لله عند خروجكم على بوابات السجون، وعند وطوئكم لبوابات بلداتكم وقراكم وشوارع مخيماتكم المؤقتة نحو القدس وحيفا وعكا ويافا؛ "ويرونه بعيدا ونراه قريبا". 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017