الرئيسية / تجوال أصداء
تجوال اصداء يحط رحاله في فروش بيت دجن شمال شرق نابلس
تاريخ النشر: السبت 06/01/2018 17:40
تجوال اصداء يحط رحاله في فروش بيت دجن شمال شرق نابلس
تجوال اصداء يحط رحاله في فروش بيت دجن شمال شرق نابلس

نابلس: من انوار دويكات
نظم فريق تجوال أصداء جولة في قرية فروش بيت دجن بالأغوار الوسطى شمال شرق نابلس في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع الزراعي والتراثي والبيئي في الأراضي الفلسطينية.
ونظمت الجولة برعاية مجلس فروش بيت دجن وبمشاركة 20 صحفي وصحفية.
وفي بداية التجوال التقى الطاقم برئيس مجلس فروش بيت دجن توفيق الحج محمد ونائب رئيس المجلس عازم الحج محمد وعدد من وجهاء ومزارعي البلدة والناشطة لينا حامد..
وقدم رئيس المجلس توفيق الحج محمد شرحا عن واقع القرية من حيث سكانها ومساحتها والظروف التي يعيشها سكان قرية فروش بيت دجن .
وشرح نائب رئيس المجلس عازم الحج محمد عن واقع الزراعة والأراضي الزراعية في القرية والمشاكل التي تواجههم من قبل الاحتلال وتحدث عن التقسيمات التبعية في الأغوار .
وقدمت مسؤولة تجمع نسوي فروش بيت دجن لينا جودت حامد معلومات عن واقع المرأة وعملها في البلدة وطبعة نشاطات التجمع. ثم انطلق الطاقم في جولة تفقدية في المنطقة وانطلق إلى مناطق الدفيئات مقدما شرحا عن واقع المزروعات والظروف التي يعمل بها قطاع المزارعين.
وتم زيارة عدد من مزارعي الثروة الحيوانية وشرح المزارع حكمت زهدي نصاصرة عن معاناتهم والمشاكل التي يعاني منها المزارعين .
ثم إلى منطقة عالية تكشف على فروش بيت دجن والجفتلك وشرح رئيس المجلس ونائب رئيس المجلس عن المنطقة والتدريبات العسكرية وأثرها على الزراعة والرعي في المنطقة. وتم زبارة منزل الاسير كميل ابو حنيش. وشكر الدكتور امين ابو وردة منسق تجوال اصداء رئيس واعضاء مجلس قروي فروش بيت دجن على حسن الاستقبال والضيافة والمرافقة مؤكدا ان الفريق الاعلامي سيكون صوتهم للعالم وينقل معاناتهم وظروف حياتهم.. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017