الرئيسية / مقالات
«رسالة خاصة جدا» . من مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيس بوك إلى الصديق الدكتور عدنان ملحم .
تاريخ النشر: الأثنين 22/01/2018 04:20
«رسالة خاصة جدا» . من مارك زوكربيرغ  مؤسس موقع الفيس بوك  إلى الصديق الدكتور عدنان ملحم .
«رسالة خاصة جدا» . من مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيس بوك إلى الصديق الدكتور عدنان ملحم .

وصلتني رسالتك التي تطالبني فيها بحجب موقع "الفيس بوك " عن بلدتك عنبتا بسبب سلبياته الاجتماعية الكبيرة .واضاعته وقتهم وتشتيته جهدهم وإسقاط اجيال منهم في براثن الاخطاء وحضيض المشاكل والأخلاق .
اسمح لي صديقي العزيز " أبا يعرب " أن أعلمك بما يلي :-
* يحتفظ موقعي بعدد لا يمكن حصره من المكتبات الالكترونية والمواقع البحثية والمدونات العلمية والاجتماعية والثقافية واللغوية والفنية والرياضية والدينية ألتي يمكن الاستفادة منها والتواصل معها .
* يضم موقعي 2 مليار حساب فاعل بمختلف اللغات والجنسيات ويستطيع أهل بلدك تاسيس مساحات كبيرة معها للحوار وتبادل الآراء والثقافات والعادات والتقاليد .
*يمكن لمؤسسات بلدتك الاعتماد على موقعي في الترويج لفعالياتها وإنجازاتها وايجاد مواقع تنافسية افضل لها في محركات البحث الالكترونية .


* اخبرك أن معظم الجامعات والمعاهد ورياض الأطفال والشركات قد أسست حسابات خاصة في موقعي للتواصل مع العالم الخارجي .كبديل عن البريد الالكتروني الذي شحب صوته في عالم المتغيرات الرقمية والكترونية .
*يسعدني وضع خبرات طواقمي لعمل مجموعات لابناء بلدتك للتواصل فيما بينهم ( طلبة الجامعات حسب تخصصاتهم واقسامهم / طلبة المدارس حسب مواهبهم / اصحاب المحلات التجارية حسب مهنهم ) ّ
* واذكرك بدور موقعي في تكوين الشخصية الوطنية والاعتماد على الذات ومقاومة قوى الظلم والاحتلال في وطنكم .
* ولا تنس البرامج العلمية التي تنقل يوميا عبر موقعي وذلك لسهولة الإجراءات والمراحل المحيطة بذلك .
* وأخيرا اذا كان أبناء بلدك وأسرتك يقضون معظم وقتهم على موقعي في (طق الحنك ) فذلك ليس من مسؤوليتي بل من مسؤوليتكم .( ضعوا الخطط الفاعلة لاشغالهم بما يتناسب مع اهدافكم وطموحاتكم ) .
* واعلموا ان مساحات التنافس بين بلدكم والبلدان المجاورة قد اصبحت صعبة للغاية .ولذا يتوجب عليكم ان تطوروا عالمكم من جميع جوانبه وإلا ستجدون أنفسكم وحيدين بعد أن يهاجر أولادكم ومواطنيكم بعيدا عنكم .
مكانة مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت اليوم جزءا من مكونات الهواء الذي يتنفسه البشر جميعا .
نص د. عدنان ملحم .
ملاحظة :"النص من واقع الخيال .وإن تشابهت تفاصيلة مع أية أحداث فهي من قبيل المصادفة لا أكثر " •
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017