الرئيسية / مقالات
اكاديمي فلسطيني ينتقد التركيز على التباينات في وجهات النظر حول الأشكال النضالية علنا
تاريخ النشر: الأربعاء 24/01/2018 06:39
اكاديمي فلسطيني ينتقد التركيز على  التباينات في وجهات النظر حول الأشكال النضالية  علنا
اكاديمي فلسطيني ينتقد التركيز على التباينات في وجهات النظر حول الأشكال النضالية علنا

نابلس:اصداء 

وجه الاكاديمي الدكتور سائد ابو حجلة انتقادا للتركيز وابراز المناكفات  حول وجهات النظر في الاشكال ولاساليب النضالية في الشارع الفلسطيني بشكل علني.

ونشر ابو حجلة مقالة مختصرة على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها: "أي مناكفات فصائلية تتركز على خلافات في وجهات النظر حول السبل والمناهج والأشكال النضالية التي يجب إتباعها وتضخيم هذه الخلافات على حساب القضايا المركزية يَصْب دون شك في مصلحة العدو ويضعف جبهتنا الداخلية في مواجهته !!! كما أن مناقشة هذه الخلافات في الاعلام وعلى الهواء مباشرة يساهم في تضخيمها وتعميقها في حين أن كثير من هذه الخلافات يمكن حلها والتوصل إلى صيغ توافقية بكل سهولة وبساطة من خلال الحوار المباشر والتنسيق ما بين الفصائل والجهات الرسيمة دون الدخول في خلق زوابع في فناجين القهوة بدلاً من شربها والاستمرار في النضال".

وأضاف أن "الخلاف حول موضوع إضراب يوم الثلاثاء ما هو إلا مثال على ما أقول! أنا لم أرد أن أعلق على المناكفات التي حصلت وعلى الأخطاء التي إرتكبت من عدة أطراف، وأنا لست هنا بصدد دعم هذا الطرف أو ذاك... أنا هنا أقول أن وضعنا حساس جداً والعدو بتربص بِنَا والهجمة علينا شرسة تحتاج منا جميعاً إلى رص الصفوف والتنسيق العالي ما بين المستويات الشعبية والرسمية فصائلاً وحركات ومنظمة تحرير وحكومة وجميع الاطر القيادة والميدانية ! لنتوقف عن المناكفات وتوجيه الاتهامات ولنتعلم من أخطائنا ونصفي نوايانا ونقدّم مصلحة الوطن على مصالحنا الحزبية والشخصية الضيقة ولنتق الله في شعبنا وقدسنا وفلسطينيا وقضيتنا الوطنية ! ولا نشمت أعدائنا بِنَا !
ولتكن فلسطين هي البوصلة والهدف والله هو الموفق والناصر".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017