الرئيسية / تجوال أصداء
موقع أصداء الإخباري يدار من مجموعة ناشئة من طالبات وخريجات الصحافة الجدد لمدة شهرين
تاريخ النشر: الجمعة 31/08/2018 15:01
موقع أصداء الإخباري يدار من مجموعة ناشئة من طالبات وخريجات الصحافة الجدد لمدة شهرين
موقع أصداء الإخباري يدار من مجموعة ناشئة من طالبات وخريجات الصحافة الجدد لمدة شهرين

في إطار أشكاله التدريبيبة الطليعية، أعلنت شبكة أصداء الإعلامية التي تضم موقع أصداء الإخباري (http://www.asdaapress.com/) وموقع تجوال أصداء (http://www.asdaapress.com/) عن انتقال إدارة العمل فيهما إلى جانب منصات التواصل الاجتماعي المنبثقة عنه، إلى مجموعة إعلامية ناشئة تضم طالبات التدريب العملي من كلية الاعلام في جامعة النجاح، ومجموعة من الخريجات الجدد، سعياً للارتقاء بالقدرات الاعلامية والمهنية لهن.


وانطلقت المجموعة بشكل عملي في الأول من أيلول 2018 بإدارة الفريق المتميز كلاً من (سندس حج محمد،هاله حسن،ياسمين عوض،تسنيم ياسين،غادة اشتيه،بيان عليان،إسراء بشارات،أنوار دويكات)، إلى جانب مجموعة مساندة في تغذية صفحات الفيس بوك التابعة للشبكة،ويستمر ذلك لمدة شهرين قابل للتمديد كما سيكون بالإمكان ضم أعضاء جدد لهذا الفريق ممن تلقين تدريبات سابقة في شبكة أصداء.


وأفاد الدكتور أمين أبو وردة المشرف على شبكة أصداء الإعلامية ،أن هذه أول تجربة للشبكة بإعطاء صلاحيات كاملة لمجموعة من المتدربات في الشبكة لتحمل كامل المسؤولية في إدارة الموقع والصفحات والقنوات التابعة لها من صفحات الفيس بوك والإنستجرام والسناب شات واليوتيوب.

 

وأضاف أن المتدربات انخرطن في التدريب المسبق والذي تضمن تعلم فنون الكتابة الصحفية والتصوير والمونتاج والتنسيق والتشبيك، إضافة الى المشاركة في تجوالات أصداء التي لا تتوقف على مدار العام.


من جانبها قالت المتدربة تسنيم ياسين وهي طالبة في السنة الرابعة في كلية الإعلام بجامعة النجاح "هذه تجربة جديدة في الإعلام الرقمي، أن نكون المسؤولات بالدرجة الأولى عن صفحة وموقع ليست أمراً سهلاً، وإن شاء الله نكون على قدر المسؤولية التي يتيحها لنا الدكتور أمين من خلال أصداء".


من جانبها قالت سندس حج محمد انها تمارس الجانب العملي لدراستي في الجامعة في مكتب أصداء ، ولديها صلاحيات كاملة لادارة الموقع الاخباري، واختيار المواد والنشر ضمن سياسة الموقع التحريرية، الى جانب منحها الحرية في المواضيع والمواد التي يتم التركيز عليها".


وأعلنت المجموعة عن عقد لقاءات أسبوعية لتقييم العمل وتحديد خطط اسبوعية وشهرية لتطوير العمل والأداء. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017