الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مركز يافا الثقافي ينفذ فعالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/12/2018 15:39
مركز يافا الثقافي ينفذ فعالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
مركز يافا الثقافي ينفذ فعالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف الثالث من كانون الأول من كل عام، تم تنفيذ في مركز يافا الثقافي فعاليات عدة استهدفت دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة فن من القلب وبمشاركة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ونادي العودة الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة.

واشتملت الفعالية على تقديم عروض فنية لفرقتي عائدون والمهرجون إضافة إلى قراءة القصص والرسم وعرض فيلم يوضح طبيعة حياة ذوي الإعاقة وتقبلهم للواقع.

وقالت سهى خفش مديرة مؤسسة فن من القلب أن الهدف الأساسي من تقديم هذه النشاطات هو دمج بشكل خاص الأشخاص ذوي الإعاقة مع الأصحاء وذلك من أجل العمل على انخراطهم في المجتمع.

وأضافت خفش "هذه النشاطات تهدف إلى استخدام الفن لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات المهمشة نفسيا، وتطويرها وبالتالي كسر الصورة النمطية السلبية تجاههم".

فيما قالت فريال خروب منسقة الدائرة الثقافية في مركز يافا الثقافي، أن دمج الأطفال الأصحاء مع المعاقين كانت تجربة ناجحة ولم نلاحظ أي استغراب من الأطفال، وتم عرض نشاطات تعليمية وترفيهية تساعد الأطفال أيضا على المعرفة والمشاركة الفعالة في المجتمع بطرق سهلة ومريحة.

وأضافت خروب أن مثل هذه النشاطات تساعد ذوي الاعاقة وغير ذوي الإعاقة في تعزيز التمكين النفسي والمجتمعي وزيادة تطوير المهارات الإبداعية للأشخاص من ذوي الإعاقة وإعطائهم المساحة المناسبة لصقل مواهبهم.

 

--
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017