الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وفد من شركة الأرض للمنتجات الزراعية يبحث مع وزير الزراعة سبل النهوض بواقع القطاع الزراعي الفلسطيني
تاريخ النشر: الأربعاء 02/01/2019 19:49
وفد من شركة الأرض للمنتجات الزراعية يبحث مع وزير الزراعة سبل النهوض بواقع القطاع الزراعي الفلسطيني
وفد من شركة الأرض للمنتجات الزراعية يبحث مع وزير الزراعة سبل النهوض بواقع القطاع الزراعي الفلسطيني

زار وفد من شركة الأرض للمنتجات الزراعية وزارة الزراعة والتقى الوفد بمعالي الوزير د. سفيان سلطان في مكتبه برام الله، حيث تم اطلاع معاليه على نشاطات الشركة واعمالها وتم طرح عدد من القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي، والمشاكل والتحديات التي تواجه المزارعين، وشركات الانتاج الزراعي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس زياد عنبتاوي إن اللقاء اتسم بالايجابية، إذ قدم معالي الوزير التهاني للشركة بعد فوزها بجائزتي "المُصدر الفلسطيني للعام 2017"، عن القطاع الزراعي، وجائزة "مُصدر فلسطين الأول" عن جميع الفئات، مؤكدا أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققتها الشركة على مختلف الصعد، مبديا رغبته بزيارة مقر الشركة في المنطقة الصناعية الغربية بنابلس، تشجيعا للشركات التي تعنى بتسويق المنتجات الزراعية.
وقدم السيد عنبتاوي لمعاليه دعوة رسمية للمشاركة في ورشة العمل التي ستنفذها الشركة في فبراير القادم، وستعلن فيها عن استراتيجيتها الجديدة، القائمة على قيم العدالة والشفافية واحترام البيئة والصحة، وبناء سلسة انتاج زراعي متكاملة من المزارعين والمسوق، وصولا إلى المستهلك.
كما جدد شكره لمعالي الوزير ولطاقم الوزارة لما يقدمونه من تسهيلات ودعم للقطاع الزراعي الحيوي والهام، في ظل التحديات التي تواجهه.
تحديات كثيرة
وركز عنبتاوي في حديثه على بعض الامور التي تشكل عائقا أمام تطور الزراعة، على رأسها الاحتلال الإسرائيلي، إضافة لبعض الاجراءات الحكومية، ومنها فرض الضريبة المضافة على زيت الزيتون، لافتا إلى أن السوق المحلي يعاني نقصا حادا في زيت الزيتون، كون هذا الموسم كان ضعيفا من حيث الكم والنوع.
وطالب عنبتاوي وزير الزراعة والجهات الحكومة ذات العلاقة، برفع الضريبه المضافه على زيت الزيتون بالاضافه الى دعم المشاركات الخارجية التي تقوم بها الشركات الزراعية الفلسطينية في المعارض العالمية، سيما أنها تعزز من الوجود الفلسطيني على الخارطة العالمية، وتكسب المشاركين فيها خبرة إضافية وتجارب تعود بالنفع الكبير على مجمل الاقتصاد الوطني.
ودعا عنبتاوي وزارة الزراعة لتشجيع الزراعة الصحية والعضوية، ودعم الشركات التي تنتج منتجات عضوية وفق أحدث المعايير العالمية.
وكشف عن توجه شركة الارض للاستثمار الزراعي، بعد نجاحها في التسويق الزراعي لعدد من المنتجات الزراعية الفلسطينية على المستوى العالمي، ودخولها لأسواق جديدة.
بدوره، ثمن معالي الدكتور سلطان وزير الزراعة التوجه الجديد للشركة الذي يخدم المزارع والقطاع الزراعي، بشكل فعال ومستدام، وأكد على حرصه والتزامه بدعم هذه المطالب.
جوائز وانجازات
وكان مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، أعلن قبل نحو شهرين عن فوز شركة الأرض للمنتوجات الزراعية الفلسطينية بجائزة المصدر الفلسطيني للعام 2017 عن القطاع الزراعي، وجائزة "مُصدر فلسطين الأول" عن جميع الفئات.
وأكد عنبتاوي أن التصدير وفق المعايير العالمية مهمة شاقة جدا، "ونحن نراعي أدق التفاصيل في تعاملنا مع أسواق العالم المختلفة والمنوعة، ونلبي رغباتها واحتياجاتها من زيت الزيتون بكر فاخر عضوي ونوعي، ومن المنتجات العضوية الزراعية الأخرى، مثل الفريكة والزعتر والمفتول والشطة والصابون وغيرها."
وباتت "الأرض" علامة تجارية عالمية مسجلة في 47 دولة، تصدر لأكثر من 20 دولة، كأسواق الخليج العربي والولايات المتحدة وكندا ودول أسيوية مثل ماليزيا وأندونيسيا وسنغافورة واليابان، ودولا أوروبية عدة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017