الرئيسية / مقالات
ثلاث ادوار رئيسية لغرفة تجارة و صناعة نابلس ،،
تاريخ النشر: الأثنين 14/01/2019 07:32
ثلاث ادوار رئيسية لغرفة تجارة و صناعة نابلس ،،
ثلاث ادوار رئيسية لغرفة تجارة و صناعة نابلس ،،

-ان تحمل هموم و مشاكل التجار و الصناعة و حمل الملف الضريبي للتجار بامانة و جرأة لتصبح حقيقة نقابة تمثل التجارة النابلسية و اعادة النهوض بها ، ودعم المنتج المحلي و اعادة نابلس الى وضعها الطبيعي بالصناعات التقليدية و الحرفية.

-التنسيق الكامل مع مؤسسات البلد و اعادة الاعتبار لعمل مؤسسات المجتمع المدني بشفافية و اعطاء القوة و الدعم لهذا الدور و تفعيل و تقوية لجنة المؤسسات و الفعاليات الوطنية في المحافظة .

-الدور الوطني بدعم الاقتصاد المحلي و متابعة السوق و احتياجاته و دعم التصدير و متابعة الاستيراد و انعكاساته على السوق المحلي ، باعتبار الغرف التجارية و على مر التاريخ لبنة اساسية في ترسيخ و تعزيز العمل الوطني .

هذه خطوط عامة و رئيسية ينضوي تحتها الكثير من الاقتراحات و المطلوب خطط استراتيجية تعتمد على استنهاض الخبرات و ورش العمل و التوعية لعوامل دعم الاقتصاد الوطني .

في 2-2-2019 سيتوجه التجار لانتخاب مجلس ادارة جديد للغرفة بقائمتين و بعض المرشحين خارج القوائم ، و بين المرشحين جيل خدم في المجلس او المجالس السابقة ، و مرشحين جدد ،، و سيدة واحدة -و كنا نأمل ان يترشح غيرها من السيدات - و على كل الاحوال هناك مرحلة انتخابية هامة آمل أن تخرج بنخبة فاعلة من ابناء البلد ، تجمع بين الخبرات و القدرات و الابداعات و الدم الجديد ، و العامل الرئيسي أن الموقع في العضوية تكليفا و ليس تشريفا ، و من يضع نفسه في مواقع المسؤولية المجتمعية عليه أن يبذل الجهد و يملك الوقت الكافي للعمل .

اتمنى التوفيق و النتائج الجيدة و بالتأكيد لن يفوز جميع المرشحين و لكن هي في النهاية انتخابات حضارية و تنافس شريف ، ما نرجوه لكافة مؤسساتنا المدنية و النقابية و الوطنية ،،،

سامر عنبتاوي
13-1-2019
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017