الرئيسية / Muhammed Al-Zubai
فريق أصداء ينظم جولة تعريفية حول الآثار التاريخية في قرية سبسطية
تاريخ النشر: الأحد 27/01/2019 14:02
فريق أصداء ينظم جولة تعريفية حول الآثار التاريخية في قرية سبسطية
فريق أصداء

نابلس : لبنى اشتيه
نظم فريق تجوال أصداء المكون من 27 إعلامي واعلامية يوم أمس جولة تعريفية على الأماكن الأثرية والتاريخية في قرية سبسطية التي تقع شمال غرب مدينة نابلس, حيث بدأت الجولة نزولا في مسجد النبي يحي عليه السلام القديم، اضافة الى مواقع تحتضن العديد من الأحداث والوقائع التاريخية الهامة في العهد الروماني.
وتعرف الفريق على الآثار المتبقية منذ عهد النبي يحي، ومنها سجن ومقبرة القبة (المقبرة الملكية) يعودان الى الفترة الرومانية. كما وقام الفريق بتغطية تلك المناطق الأثرية بالتقاط بعض الصور وجمع المعلومات عن تاريخها القديم.
وزار الفريق بلدية سبسطية واستقبلهم سكرتير رئيس البلدية قدري غزال، وقام بتعريفهم عن تاريخ الآثار الرومانية وقال ان القرية تحوي كنيسة الرأس التي يعتقد البعض بأنه قد قطع رأس النبي يحي فيها، وأضاف بان قرية سبسطية يوجد فيها الكثير من المقابر المتفرقة تعود الى العصور القديمة، وايضاً مدخل البلد الروماني الذي كان عبارة عن أعمده وقلاع لمنع الدخول إلى هذه الطرق.
وأشار إلى أن عدد سكان القرية وصل حوالي 3205 في 2017 ومساحتها 5000دونم، حيث تعد نصف اراضي سبسطية مناطق "ج "؛ لان الأماكن الأثرية أخذت مساحه كبيرة منها.
ومن ثم انطلق الفريق إلى ساحة الأعمدة واتجهوا نحو المدرج الروماني للتعرف على الأثر القديمة فيها، وبعد ذالك ذهب الفريق سيرا على الأقدام إلى منطقة المسعودية التي تبعد حوالي 4 كيلو متر عن قرية سبسطيه. واستمتعوا بجمال الطبيعة الخلاب في منطقة بيت الريف. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017