الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"الديمقراطية" تدعو لاجتماع فوري لهيئة تفعيل وتطوير المنظمة
تاريخ النشر: الأحد 21/04/2019 16:07
"الديمقراطية" تدعو لاجتماع فوري لهيئة تفعيل وتطوير المنظمة
"الديمقراطية" تدعو لاجتماع فوري لهيئة تفعيل وتطوير المنظمة

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الأحد، لعقد اجتماع فوري لهيئة تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير وأخذ التسريبات الأمريكية-الإسرائيلية حول ضم الضفة الغربية المحتلة بجدية، ومغادرة سياسة الانتظار.

وقالت الجبهة في بيان لها ندعو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية -والتي بيدها كلها زمام القرار السياسي والتنفيذي- إلى الأخذ بالجدية المطلوبة التسريبات الواردة حول نوايا التحالف الأميركي – الإسرائيلي، ضم الضفة، وشطب حق العودة وقطع الطريق على قيام الدولة.

وأضافت أن سلطات الاحتلال وبدعم أميركي فاقع ومكشوف، تسير قدمًا في بناء الوقائع الميدانية، لشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.

واستدركت الجبهة: رغم ذلك "مازالت المؤسسات الوطنية، التي بيدها زمام القرار تعيش حالة انتظارية، وتعطل قرارات المجالس المركزية والوطني في إعادة تحديد العلاقة مع الاحتلال، وطي صفحة أوسلو والتحرر من قيوده".

وأوضحت أن السياسة الانتظارية، والاكتفاء بمناشدة الأشقاء العرب، دون التقدم إلى الأمام على طريق المجابهة الميدانية لصفقة ترمب وسياسة دولة الاحتلال، لن تعود على شعبنا إلا بالمزيد من الكوارث والنكبات.

وأكدت الجبهة أن من شأن تلك السياسة أن تبرز، أمام الرأي العام، عدم جدية مركز القرار الفلسطيني في معركة الدفاع عن الأرض والحقوق الوطنية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017