الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر ثلث ويداهم بلدات عدة بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 30/04/2019 05:43
الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر ثلث ويداهم بلدات عدة بالضفة
الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر ثلث ويداهم بلدات عدة بالضفة

نابلس: اصداء
اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم مواطنا من بلدة كفر ثلث قضاء قلقيلية، فيما جرت عمليات دهم في منطق عدة بالضفة.
وأفادت مصادر محلية ان قوة للاحتلال اعتقلت علي كامل شواهنة (67 عاماً) عقب دَهم منزله في بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية. فيما ألقى شبان زجاجات على آليات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية.
وداهمت قوات الاحتلال منزلاً وفتشته عقب اقتحامها قرية كفر نعمة غرب رام الله، كما اندلعت مواجهاتٍ على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله وقوات الاحتلال أطلقت خلالها الرصاص المطاطي.
ونصب جنود الاحتلال حاجزاً وأعاقت مرور المركبات في منطقة المشروع بمدينة الظاهرية جنوب الخليل. فيما إندلعت مواجهاتٍ في منطقة مثلث صافا ببلدة بيت أُمّر شمال الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال ، وتم اقتحام مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلا الأسير المحرر وليدة غوادرة من منطقة جنين، والذي لاحقته منذ ساعات ظهر أمس بتهمة مشاركته في إطلاق النار على حاجز دوتان العسكري جنوب جنين.
وكانت قوات الاحتلال داهمت اليوم منازل أشقاء وأقارب غوادرة في بير الباشا وبلدة قباطية، ونصبت حواجز عديدة وفتشت أراض ومبان ومنشآت قبل اعتقاله .
يذكر أن قوات الاحتلال اتهمت غوادرة بأنه تمكن من الانسحاب من محيط حاجز دوتان بعد إطلاق النار على جنود الاحتلال في حين أصيب الأسير المحرر مرعي قبها بجراح واعتقل من قبل جنود الاحتلال.


 

 وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: يوسف حسن أبو عادي، رمزي مدحت عبده، محمد زياد حامد والفتى أحمد نزيه أبو عادي (14 عاماً).

واعتقل مواطنين من محافظة جنين، وهما: وليد غوادرة والأسير المحرر مرعي قبها، والذي كان قد أمضى (15) عاماً في معتقلات الاحتلال، واعتقلته قوات الاحتلال بعد إصابته.

فيما اعتقل المواطن علي كامل شواهنة (69 عاماً)، من محافظة قلقيلية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017