الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الجهاد: اتهامات الاحتلال مقدمة لعدوان إرهابي وبث للفتنة بين الفصائل
تاريخ النشر: الأربعاء 01/05/2019 05:47
الجهاد: اتهامات الاحتلال مقدمة لعدوان إرهابي وبث للفتنة بين الفصائل
الجهاد: اتهامات الاحتلال مقدمة لعدوان إرهابي وبث للفتنة بين الفصائل

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الثلاثاء، أن الاتهامات الإسرائيلية والتحريض عليها يأتي ضمن حملة تحريض منظمة، ومبرر مسبق لعمل إرهابي.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي وليد القططي في تصريح نشره موقع الجهاد إن سرايا القدس "لم تعلن عن إطلاق صاروخ تجاه الاحتلال، وبالتالي فهذا الاتهام فبركة يريد منه الاحتلال أهداف محددة أهمها التحريض على الجهاد الإسلامي".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي والوسائل الإعلامية الإسرائيلية –وفق البيان- حملة هجوم شرسة منذ صباح اليوم على الجهاد وقياداتها، عقب سقوط صاروخ مساء أمس قرب شواطئ مدينة أسدود.

وشدد القططي على أن حركة الجهاد حركة مقاومة لا تتنصل من عملها المقاوم، وتطلق الصواريخ إذا كان هناك داع.

ولفت إلى أن هذا الاتهام يراد منه التحريض ضد حركة الجهاد الإسلامي وقيادته وعلى رأسها الأمين العام للحركة زياد النخالة.

واعتبر القططي، هذه الاتهامات والتحريضات مبررٌ مسبق لعمل إرهابي بحق قيادات الجهاد، قد يقدم عليه الاحتلال.

وبين أن اتهام أحد أجنحة المقاومة بالمسؤولية عن إطلاق الصاروخ يأتي في إطار بث الفتنة بين الأجنحة، باعتباره فصيل خرق جهود التفاهمات التي جرت بتوافق فصائلي.

وأكد القططي، أن الاحتلال لم يطبق التفاهمات التي جرت برعاية مصرية، لافتاً إلى أن مساحة الصيد التي تم الإعلان عنها كانت إعلامية فقط، حيث كان الاحتلال يطارد ويلاحق الصيادين بشكل يومي، أما التسهيلات الأخرى فلم يلتزم بها الاحتلال.

وقلَّص جيش الاحتلال صباح اليوم، مساحة الصيد المسموحة في بحر قطاع غزة إلى 6 أميال، ردًا على مزاعم إطلاق صاروخ من القطاع.

وذكر الناطق العسكري الإسرائيلي أن تقليص مساحة الصيد يأتي ردًا على إطلاق صاروخ الليلة الماضية تجاه البحر وسقط قبالة مدينة أسدود (المحتلة) دون وقوع إصابات.

وحمّل الناطق العسكري حركة الجهاد الإسلامي مسئولية إطلاق الصاروخ.

فيما قالت مصادر عبرية الليلة الماضية إن مقاتلين من حركة حماس أطلقوا 6 صواريخ تجريبية الليلة باتجاه البحر انطلاقاً من شمالي قطاع غزة.

وذكر موقع " مفزاك" العبري أن أحد الصواريخ سقط على مقربة من ساحل أسدود في الوقت الذي قال فيه مستوطنون في الغلاف إنهم سمعوا أصوات انفجارات شمالي القطاع.

وحذّرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الأسبوع الماضي الاحتلال الإسرائيلي من "الاستمرار بالمماطلة والتسويف بالعروض والتفاهمات" التي جرت برعاية مصرية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017