الرئيسية / الأخبار / فلسطين
النخالة: أتوقع حربا هذا الصيف لنزع سلاح المقاومة
تاريخ النشر: الأربعاء 08/05/2019 09:44
النخالة: أتوقع حربا هذا الصيف لنزع سلاح المقاومة
النخالة: أتوقع حربا هذا الصيف لنزع سلاح المقاومة

توقع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في حوار لقناة "الميادين" الليلة أن تندلع حرب خلال الصيف في إطار محاولة سحب سلاح المقاومة في غزة.

وحذر النخالة العائد من لقاءات في القاهرة استمرت لأيام مع قيادة المخابرات المصرية برفقة قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار من أن الجهود التي تبذل الآن هي محاولة لاحتواء قطاع غزة لتجريدها من سلاح المقاومة.

وقال النخالة إن الجميع دفع باتجاه وقف" إسرائيل" إطلاق النار في المعركة الأخيرة، مشيرا إلى أن جميع الأطراف حاولوا المساومة على مسيرات العودة ورفضنا ذلك.

وشدد النخالة على أن مسيرات العودة لن تتوقف وعلى "اسرائيل" أن تعود لما التزمت به في التفاهمات مع القاهرة، موضحا أن التزام "إسرائيل" بالتفاهمات أدى لموافقتنا على وقف إطلاق النار ونحن ملتزمون بالدفاع عن شعبنا.

وأكد أن المقاومة أظهرت جزءا من قدراتها وإمكاناتها في المعركة الأخيرة، مضيفا "كنا مع حماس في القاهرة وأخذنا قرارا مشتركا لتفعيل غرفة العمليات المشتركة للرد على الاحتلال".

وشكر النخالة قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار على التعاون التام والتفاعل سويا مع قرار الرد على الاحتلال، كاشفا أنه "كان يفصلنا ساعات قليلة جدا لقصف تل أبيب في الجولة الأخيرة".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017