الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الحية: الاحتلال واهم في فرض معادلات جديدة مع غزة
تاريخ النشر: السبت 11/05/2019 08:58
الحية: الاحتلال واهم في فرض معادلات جديدة مع غزة
الحية: الاحتلال واهم في فرض معادلات جديدة مع غزة

غزة (فلسطين) - 
أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، أن الاحتلال الإسرائيلي واهم إن ظن أنه قادر على فرض معادلات جديدة مع قطاع غزة.

وأضاف الحية في كلمة له في ساعة متأخرة من الليلة خلال حفل تأبين الشهيدين عبد الله أبو ملوح، وعلاء البلوبلي من القادة الميدانين في "كتائب القسام" الذراع العسكري للحركة واللذين استشهدا في العدوان الأخير وسط قطاع غزة: "لن تنعم المنطقة ولا الاحتلال بالهدوء ما دام العدو على أرض فلسطين والحصار على غزة".

وتابع: "إن زمن فرض الاحتلال للمعادلات وزمن الضعف انتهى"، مشددا أن الاحتلال "واهم إن ظن أنه قادر على خلق معادلات جديدة، وسفك دماء المتظاهرين السلميين وقتل المجاهدين".

وشدد القيادي في حماس، "أننا لن نقبل أن يموت شعبنا جوعاً، ولن نقبل أن يبقى الحصار على غزة وسلاحنا بيدنا، وإرادتنا بيدنا".

وأضاف: "أن دماء المجاهدين عليكم حرام، كما أن أرضنا عليكم حرام، وزوالكم قريب ونهايتكم محققة، وأن المقاومة تمثل درعا حاميا لشعبنا".

وتابع: "نقول للاحتلال إن ما رأيته هي صورة مصغرة من حرب مصغرة، وكما قال قائد القسام لو زدتم لزدنا".

وأكد أن الشعب الفلسطيني ومقاومته تنتزع حقوقه بأيديهم وسلاحهم، مشدداً على أن مسيرات العودة مستمرة، وأن المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام ستبقى درع هذه المسيرات، وستكون حاميةً لها وللمتظاهرين.

وقال: "لا نريد أن نأكل طعاما ملطخا بالتنسيق الأمني أو الخوف، أو من تحت بساطير الاحتلال (..) سنفعل المستحيل حتى ينتهي الاحتلال عن أرضنا وينكسر الحصار عن شعبنا"، مشددا "أننا نريد أن نعيش على أرضنا كرماء".

وذكر الحية مناقب الشهيدين أبو ملوح والبوبلي، قائلا: "بمثل هؤلاء الأبطال ننتصر على عدونا ونطرده من بلادنا ونحرر مقدساتنا".

وفي رسالته للمطبعين قال الحية: "إن من يصفون قادتنا بأوصاف هم منها براء لن ترضى عنهم أمريكا وإسرائيل، إنما يريدون أن يسلبوا أموالهم من أجل أن يمرروا المشروع الصهيوني".

وأضاف: "الأسبوع القادم الذكرى الـ 71 لاحتلال فلسطين؛ لا بد أن نري العالم شعبنا وهو ينتفض ويعبر عن إرادته، ويقول للعالم إننا ندفن مقولتكم بأن الكبار يموتون والصغار ينسون".
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017