الرئيسية / الأخبار / فلسطين
منظمة التحرير تقرر عدم المشاركة بمؤتمر المنامة بأي شكل من الأشكال
تاريخ النشر: الخميس 23/05/2019 06:44
منظمة التحرير تقرر عدم المشاركة بمؤتمر المنامة بأي شكل من الأشكال
منظمة التحرير تقرر عدم المشاركة بمؤتمر المنامة بأي شكل من الأشكال

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن من يريد الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني عليه أن يدعم موقف الإجماع الفلسطيني ممثلا بموقف الرئيس محمود عباس، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والفصائل والحركات الفلسطينية كافة، والشخصيات الوطنية والقطاع الخاص، و"نثمن عاليا هذا الإجماع الفلسطيني بالانتصار لحقوقنا الوطنية المشروعة".

وشدد عريقات في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" مساء الأربعاء، على أن منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لم تفوض أحدا للحديث باسمها، و "لا نريد أن نزايد على أحد أو ننتقص من مصالح أحد، ولكن وعلى ضوء قرارات الإدارة الأميركية قررنا عدم المشاركة في المؤتمر الذي اقترحت الإدارة الأمريكية عقده في المنامة بأي شكل من الأشكال".

واعرب عن شكره العميق لموقف الإجماع الدولي في مجلس الأمن، الذي عارض مواقف الإدارة الأميركية تجاه محاولات إسقاط حل الدولتين على حدود 1967، وقضايا القدس، واللاجئين، والاستيطان، والحدود.

وأعلن البيت الأبيض الأحد أنّه سينظّم في المنامة يومي 25 و26 حزيران/يونيو المقبل ورشة عمل اقتصادية بعنوان "من السلام إلى الازدهار" تركّز على الجوانب الاقتصادية لخطة السلام التي طال انتظارها.

وشدّدت السلطة الفلسطينية على أنّ أحداً لم يستشرها بشأن المؤتمر الاقتصادي وأنّه لا يحقّ لأي طرف التفاوض بالنيابة عنها.

ويرفض الفلسطينيون بكل مكوناتهم وفصائلهم رغم اختلافها المشاركة في هذا المؤتمر، ويعتبرونه قفزا عن الحلول السياسية ووضع القضية في إطار اقتصادي بحت.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017