الرئيسية / منوعات / مطبخ
تعرفي على استخدامات جديدة لاسفنجة الاطباق
تاريخ النشر: السبت 04/04/2020 17:26
تعرفي على استخدامات جديدة لاسفنجة الاطباق
تعرفي على استخدامات جديدة لاسفنجة الاطباق

هل فكرتي يوما في استخدامات جديدة لاسفنجة الاطباق و التي تختلف عن الاستخدامات التقليدية لها ، اليكي اليوم عدد من الاستخدامات الخاصة بالاستفنجة المطبخية و التي يمكنك تجربتها بنفسك .

استخدامات جديدة لاسفنجة الاطباق :
يمكنك احضار اسفنجة شرط ان تكون رطبة ، و من ثم وضع قليلا من مسحوق البيكنج صودا ، ثم وضع الاسفنجة في الثلاجة ، الجدير بالذكر ان ذلك يقوم بسحب جميع الروائح الكريهة داخل الثلاجة و تركها ذات رائحة متوازنة بدلا من رائحة اختلاط مكونات الطعام مع بعضها البعض .
احضري كيس بلاستيكي و ضعي بداخله اسفنجة مبتلة ، ثم ضعي هذا الكيس بشكل محكم داخل الفريزر ، و عندما يتجمد الكيس سوف تجدين كيس ثلجي من الممكن ان يفيدك في حالات الكدمات و الخبطات .
استغلي وجود الاسفنجة القديمة في اخذ جزئا صغيرا منها ، ثم ربط هذا الجزء الصغير بطرف عصا خشبي فيه لتنظيف الزجاجات من الداخل او اى شئ ذو فوهة ضيقة .
اذا اردتي ان تثبتي الاكواب او المزهريات البلاستيكية الخفيفة على مكتبك قومي بتثبيت قاعدتهم بواسطة قطع اسفنجية مستطيلة ، و هذا بواسطة اى نوع من انواع اللصق القوي .
لازالة طلاء الاظافر ” المانيكير ” قومي بوضع كمية من الاسيتون على اسفنجة و هذا سوف يوفر لكي من كمية الاسيتون التي تستعملينها في كل مرة .
اذا كنتي من هواة زرعة النباتات في المنزل فننصحك بوضع اسفنجة في قاعدة اصيص الزرع ، و من ثم ضعي التربة عليه و هذا لكي تضمني ان نباتاتك سوف تظل رطبة .
اذا تواجد على ملابس ” وبر ” استعملي اسفنجة نظيفة في ازالته بسهولة من ملابسك .
قومي بالاستعانة بقطعة من الاسفنج لتثبيت الصابونة بدلا من الصبانة البلاستيكية .
اذا كنتي تجدين صعوبة في عمل باديكير لاقدامك ، استعيني بوضع اسفنج بين اصابعك لتسهيل عملية الباديكير و فصل الاصابع عن بعضها البعض بكل سهولة .تلك كانت الاستخدامات الغير تقليدية للاسفنجة المنزلية ، التي غالبا لا نستعملها سوى لتنظيف المطبخ من الاتساخات التي تتواجد فيه فقط ، انتظري المزيد من الاستخدامات الغير تقليدية لعناصر متعددة تتواجد بمطبخك .
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017