الرئيسية / منوعات / مطبخ
كيف تتأكدين أن الخميرة صالحة للاستخدام؟
تاريخ النشر: الأثنين 22/06/2020 17:43
كيف تتأكدين أن الخميرة صالحة للاستخدام؟
كيف تتأكدين أن الخميرة صالحة للاستخدام؟

كم من مرة تأملت أن تحصلي على خبز باغيت فرنسي مرتفخ وانتهى بك الأمر بنتائج مخيبة؟ لا تلومي نفسك ولا مقادير الوصفة أو حتى طريقة التحضير فالمشكلة تتعدى هذه الأمور وتكمن في المكون الأساسي للخبز ألا وهو الخميرة. بالطبع لم يخطر هذا الأمر على بالك ولكن قبل أن تحضري أي نوع من المعجنات يجدر بك أن تتأكدي أن الخميرة صالحة للاستعمال. تعرفي من موقع أطيب طبخة كيف تختبرين فعالية الخميرة بهذه الخطوات!

أنواع الخميرة عديدة إلا أنها كلها تجتمع حول عامل مشترك: تحتاج الخميرة إلى الرطوبة ودرجة حرارة معتدلة لنتشط، عندها يكثر عددها.

لا تضعي الخميرة مباشرة في الوصفة حتى لو كانت فورية وقبل أن تضيفيها، انظري على الظرف على تاريخ إنتهاء الصلاحية، فإذا كان منقضياً تخلصي منها فوراً!

إذا كنت تحضرين خبز تشيباتا من المطبخ الايطالي، اخلطي الخميرة مع كمية الماء الدافئ الذي تحتاجه الوصفة. يفضل أن يكون الماء على حرارة ما بين 75-80 درجة مئوية.

اتركي المزيج لبضع دقائق، فإذا تكونت الرغوة على الوجه تكون الخميرة صالحة للاستعمال فينبعث ثاني أكسيد الكربون ويكثر عددها. عندها أضيفي الخميرة فوق الدقيق.

احفظي الخميرة في الثلاجة أو حتى الفريزر لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة واستخدميها لتحضير أشهى أنواع المخبوزات، مثل: خبز تركي بالجبن أو عجينة خلية النحل بالزبادي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017