mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> فيسبوك ينتفض.. غرامات ضد بائعي نقرات الإعجاب - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
فيسبوك ينتفض.. غرامات ضد بائعي نقرات الإعجاب
تاريخ النشر: الأحد 05/10/2014 10:18
فيسبوك ينتفض.. غرامات ضد بائعي نقرات الإعجاب
فيسبوك ينتفض.. غرامات ضد بائعي نقرات الإعجاب

 أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تشديد معركته ضد الجهات التي تعرض خدمات مدفوعة لزيادة عدد نقرات الإعجاب على الحسابات الموجودة على الموقع، محذراً من تبعات هذه الممارسات بفرض غرامة تصل إلى ملياري دولار.

رسالة شديدة اللهجة يرسلها فيسبوك للجهات التي تقوم بعرض خدمات مدفوعة لزيادة عدد نقرات الإعجاب على الصفحات الموجودة على الموقع.

وهذه ممارسات رفضتها إدارة الشركة في رسالة نشرتها المدونة الرسمية للموقع مهددة هذه الجهات بمتابعة قضائية.

وتستهدف خصوصاً عمليات الشراء الكبيرة للنقرات على زر "أعجبني" الذي تتميز به خدمة فيسبوك، بهدف إظهار شعبية مضخمة على الشبكة للشخصيات السياسية أو الفنية أو العلامات التجارية.

وفي هذا الإطار ظهرت عمليات تجارية تسمح مثلا بإضافة عشرة آلاف نقرة "إعجاب" على أي من صفحات فيسبوك لقاء مبلغ مالي، وللتصدي لهذه التعديات عمدت الشركة إلى استحداث تقنيات جديدة تسمح لأنظمتها الآلية بكشف السلوكيات المريبة، كارتفاع عدد نقرات الإعجاب على صفحات الموقع، وبالتالي العمل على وقف الحسابات وإلغاء نقرات "أعجبني" المزيفة.

ويرى القائمون على الشركة أن قرار فرض الإجراءات القضائية يرمي إلى تذكير المخالفين المحتملين بأن فيسبوك لن تسمح بأي تزوير قد يضر الموقع أو أصحاب الصفحات مروراً بالمعلنين ومستخدمي الشبكة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017