الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
حصول كلية هشام حجاوي التكنولوجية على اعتماد برنامجين جديدين ونوعيين في سوق العمل
تاريخ النشر: الأربعاء 03/08/2022 08:05
حصول كلية هشام حجاوي التكنولوجية على اعتماد برنامجين جديدين ونوعيين في سوق العمل
حصول كلية هشام حجاوي التكنولوجية على اعتماد برنامجين جديدين ونوعيين في سوق العمل

رائد ويحتاجه سوق العمل..تكنولوجيا الاتصالات الذكية والفايبر أوبتكس تخصص جديد تطرحه كلية هشام حجاوي التكنولوجية
حصلت كلية هشام حجاوي التكنولوجية على اعتماد برنامج دبلوم متوسط في تكنولوجيا الاتصالات الذكية والفايبر أوبتكس ، حيث تم طرح التخصص الجديد وبات بإمكان الطلبة التسجيل فيه بدءاً من الفصل الأول من العام الأكاديمي 2022/2023.
وسيقوم التخصص الجديد بتخريج تقنيين قادرين على صيانة وتركيب شبكات تكنولوجيا الاتصالات الذكية والفايبر أوبتكس والشبكات الخلوية بمعايير عالمية وفهم الأسس النظرية المتعلقة بتقنيات تلك الشبكات.
كما سيتيح التخصص للخريجين والخريجات فرص العمل في وحدات الصيانة والتركيب التابعة لشركات تكنولوجيا المعلومات، والعمل في شركات البرمجيات الذكية وفي مجال تكنولوجيا تمديدات الألياف الضوئية المنزلية، بالإضافة إلى إمكانية العمل في مجال الأنظمة الذكية وأنظمة المراقبة والإنذار، فضلاً عن إمكانية تنفيذ مشاريع خاصة في المجالات المذكورة.
وأوضح الدكتور عامر مساد، عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية، أن طرح هذا التخصص جاء بعد بحث عميق في سوق العمل من خلال استضافة ممثلين عن شركات الاتصالات في ورشات عمل مختصة وأخذ تغذية راجعة منهم عن حاجة السوق المحلي والعالمي، موضحاً أن ما تمتلكه الكلية من مقومات وبنية تحتية تخولها لطرح البرنامج بجودة عالية، ورفد السوق بخريجين متخصصين بشكل نوعي في مجال الاتصالات الذكية والفايبر أوبتكس.

تكنولوجيا السيارات الكهربائية والهجينة..تخصص جديد ونوعي تطرحه كلية هشام حجاوي التكنولوجية
حصلت كلية هشام حجاوي التكنولوجية على اعتماد برنامج دبلوم متوسط في تكنولوجيا السيارات الكهربائية والهجينة، وذلك بعد استيفاء كافة المعايير الخاصة بالبرنامج، وبات بإمكان الطلبة التسجيل في التخصص الجديد بدءاً من الفصل الأول من العام الأكاديمي 2022/2023.
وسيكون خريجو هذا التخصص قادرين على صيانة السيارات الكهربائية والهجينة وصيانة أنظمة السيارات الكهربائية والهجينة وتتبع الأخطاء، بالإضافة إلى القدرة على إيجاد الحلول لأي مشاكل في مجال السيارات الكهربائية والهجينة واستخدام أجهزة القياس.
كما سيفتح التخصص الباب أما خريجيه للعمل في مراكز صيانة السيارات الكهربائية والهجينة التابعة لشركات الصيانة والوكالات، أو العمل في المؤسسات الحكومية والعامّة ذات العلاقة، بالإضافة إلى إمكانية فتح مشروع خاص في مجال السيارات الكهربائية والهجينة.
وبدوره أشار الدكتور عامر مساد، عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية، إلى أن تخصص تكنولوجيا السيارات الكهربائية والهجينة يعتبر نوعيا وجديداً على مستوى سوق العمل المحلي ومن التخصصات المهمة عالمياً، موضحاً أن رسالة كلية هشام حجاوي التكنولوجية هي مواكبة التطور العالمي من خلال استحداث تخصصات تتلاءم مع احتياجات سوق العمل، مؤكداً في الوقت ذاته أن الكلية جاهزة لطرح التخصص الجديد بأفضل صورة من خلال ما تمتلكه من مختبرات ومشاغل وطاقم مدرب.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017