الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"شؤون الكنائس" تدين اعتداء مستوطن على كنيسة بالقدس
تاريخ النشر: الخميس 02/02/2023 14:25
"شؤون الكنائس" تدين اعتداء مستوطن على كنيسة بالقدس
"شؤون الكنائس" تدين اعتداء مستوطن على كنيسة بالقدس

أدانت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، يوم الخميس، اعتداء مستوطن في العاصمة المحتلة على كنيسة "حبس المسيح" التابعة لحراسة الأراضي المقدسة، وتكسير وتحطيم بعض محتوياتها، ومحاولة احراقها.

وقالت رئيس اللجنة رمزي خوري في بيان، إن تصاعد الاعتداءات والاقتحامات لدور العبادة والمقدسات الإسلامية والمسيحية هو النتيجة الحتمية للتحريضات التي ترعاها حكومة الاحتلال العنصرية تجاه كل ما هو غير يهودي.

وأضاف أنه لا يمكن تصنيف هذه الأفعال بالعمل الفردي، إنما هذه سياسة تعبئة عنصرية ممنهجة يقودها قادة الفاشية الإسرائيلية لتفريغ القدس من سكانها الأصلين وتهويدها.

وأكد خوري أن إرادة الشعب الفلسطيني صامدة أمام كافة التحديات، ولن يتخلى أبناء شعبنا عن عاصمتنا المحتلة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، التي لن تخضع لتهديدات إسرائيل وحكوماتها العنصرية ومستوطنيها.

وطالب كنائس العالم بالتحرك الفوري والعاجل والضغط على حكوماتها لتوفير الحماية الدولية، ومعاقبة "إسرائيل" على كافة الانتهاكات للقوانين الدولية التي تجرم الاعتداء على دور العبادة والمقدسات.

وهذا الاعتداء الرابع الذي تتعرض له أماكن عبادة مسيحية من قبل متطرفين يهود، منذ بداية العام الجاري، إذ تعرضت مقبرة الكنيسة الاسقفية لاعتداء وتكسير للصلبان، كما تعرضت البطريركية الأرمنية في وقت سابق إلى محاولة لاقتحامها، وكتبت عبارات عنصرية على جدرانها.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017