الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
أفضل تطبيقات "آيفون" و"آيباد" لهذا الأسبوع
تاريخ النشر: الأحد 09/11/2014 11:12
أفضل تطبيقات "آيفون" و"آيباد" لهذا الأسبوع
أفضل تطبيقات "آيفون" و"آيباد" لهذا الأسبوع

 كثرت في الآونة الأخيرة تطبيقات آيفون وآيباد التي توفر لوحات مفاتيح بسبب إتاحة هذه الميزة في النسخة الأخيرة من نظام آي أو إس. ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Translator Keyboard الذي يوفر لوحة مفاتيح بخاصيّة الترجمة الفورية، حيث يُمكن الترجمة بين أكثر من 40 لغة بشكل فوري من خلال كتابة الجملة بلغة وترجمتها إلى لغة ثانية يُحددها المُستخدم.

مشاركة التدوينات والقصص القصيرة – 20lines

 

يسمح موقع تويتر للمُستخدمين بمشاركة تغريدات بطول 140 حرف على الأكثر، وهنا يلجأ مُعظم المُستخدمين إلى تقسيم المشاركة إلى أكثر من تغريدة لتجاوز هذه القيود. لذا يُمكن تجربة تطبيق 20lines المجاني والذي يسمح بمشاركة القصص والتدوينات القصيرة في شبكة إجتماعية مُخصصة لهذا الغرض مع إمكانية اختيار تصميم للصفحة الرئيسية لتكون كغلاف للقصة أو التدوينة.

مكالمات دولية بأرخص التكاليف – Ringo

تسمح تطبيقات مثل سكايب أو هانج أوت للمستخدمين بإجراء المكالمات الدولية باستخدام الإنترنت بتكلفة منخفضة وجودة صوت مقبولة بالنسبة لمعظم المُستخدمين. لكن مستخدمي آيفون وآيباد بإمكانهم تجربة تطبيق Ringo المجاني والذي يوفر مكالمات دولية بقيمة مخفّضة حتى 25% من قيمتها في بقية التطبيقات المُشابهة.

قص مقاطع الفيديو – Crop on the Fly

كثيراً مايحتاج مُستخدمو الأجهزة الذكية إلى طريقة لقص مقاطع الفيديو خصوصاً عند التقاطها بالوضع العامودي، فخدمات مثل انستاغرام لاتدعم إمكانية مشاركة الفيديو بشكل كامل بسبب قيود قياسات الصورة. لذا يُمكن تجربة تطبيق Crop on the Fly المجاني والذي يسمح بقص مقطع الفيديو وتخزينه بالقياسات الجديدة لمشاركته بأفضل صورة مُمكنة.

تحويل الصور إلى رسومات – Brushstroke

دائماً مايبحث المستخدم عن تطبيقات لتحويل الصور إلى رسومات، لكن النتيجة لاتكون مُرضية في معظم الحالات. وعلى الرغم من إمكانية إجراء هذه العملية باستخدام فوتوشوب، إلا أنها تتطلب الكثير من المهارات. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Brushstroke المتخصص في هذه المهمة والذي يُقدم نتائج احترافية للمُستخدمين مع إمكانية اضافات كتابات على الصورة بطريقة فنّية.

مشاركة الأفكار والمستندات باستخدام آيباد – Folia

يوفر تطبيق Folia المجاني لمُستخدمي آيباد مجموعة من الأدوات التي تسمح بمشاركة الأفكار، المخططات والمهام بكل سهولة، حيث يُمكن التعديل عليها بشكل فوري بين جميع المُستخدمين وتدوين أي فكرة لتظهر عند بقية المُستخدمين دون الحاجة لاستخدام البريد الإلكتروني لإتمام هذه العملية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017