الرئيسية / ثقافة وأدب
بعد إطلاق سراحه.. ما قصة الممثل اللبناني وسام فارس؟
تاريخ النشر: الأثنين 24/04/2023 06:50
بعد إطلاق سراحه.. ما قصة الممثل اللبناني وسام فارس؟
بعد إطلاق سراحه.. ما قصة الممثل اللبناني وسام فارس؟

أطلقت السلطات اللبنانية سراح الفنان وسام فارس بعد أيام من احتجازه، عقب مشاجرة وقعت بينه وبين أحد عناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني في هيئة إدارة السيارات بالبلاد.

وحسب موقع "الجزيرة نت" فإن وسام فارس كان يعمل على تسجيل أوراق سيارته قبل أن تبدأ المشاجرة التي انتهت باحتجاز الأول ودخول رجل الأمن المستشفى، إلى أن قررت معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضية منى حنقير في البداية احتجازه لحين انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك.

لكن مع حملات تضامن زملائه وظهور فيديو يوضح رفع الطرف الآخر للسلاح في وجه الممثل اللبناني، غير مجرى القضية ليتم إطلاق سراحه من قسم شرطة منطقة الدكوانة.

لكن إخلاء سبيله جاء على أن يظل رهن التحقيق مقابل تعهده بدفع مصاريف العملية الجراحية التي أجراها عنصر قوى الأمن الداخلي نتيجة إصابته بكسور بحسب قناة "إل بي سي" (LBC).

 يذكر أن نقابة الممثلين اللبنانيين أصدرت بيانا للمطالبة بالإفراج الفوري عنه جاء فيه "عطفا على ما شاهدناه من واقعة شجار الفنان وسام فارس وأحد رجال الدرك، يظهر بوضوح تجنب وسام الصدام مع الشرطي وإصرار الشرطي على الاشتباك معه وإشهار سلاحه على رجل أعزل والاعتداء عليه رغم أنه ليس المعتدي".

وقالت النقابة: "نكن احتراما عاليا للقوى الأمنية كافة وكنا نقف في كل الأزمات إلى جانب حقوقها وندافع عنها، لكن نستنكر الاعتداء على أي زميل بهذه الطريقة غير القانونية وغير الأخلاقية، ولو سلمنا جدلا بأن وسام أخطأ أو خالف أي قانون، لا يمكن القبول بالاعتداء عليه بهذه الطريقة التكساسية".

وأنهت النقابة بيانها بالمطالبة بالإفراج الفوري عن وسام فارس لكي تتخذ العدالة مجراها في محاسبة المخالف والمعتدي.

وكان عدد من الفنانين قد تفاعلوا مع خبر احتجاز الممثل اللبناني، وتداعى عدد منهم إلى قسم الشرطة في منطقة الدكوانة للمطالبة بالإفراج عن زميلهم.

وبمجرد خروجه من الاحتجاز وعبر مقطع فيديو، شكر وسام فارس كل من سانده خلال الأيام التي احتجز فيها وأكد أن الحقيقة ستظهر، ونفى أن يكون تعمد إصابة عنصر قوى الأمن الذي تشاجر معه.

من جهته أكد محاميه رالف طنوس أن الفيديوهات أظهرت أن وسام لم يعتد على عنصر قوى الأمن، وتعهد بتسديد نفقات علاجه رغم أنه أيضا سيطالب بحقه المدني لوجود كسر في أنفه بحاجة إلى جراحة.

من هو وسام فارس
وجاءت القضية بعد نجاح الفنان اللبناني في الموسم الدرامي الحالي بمشاركته بـ3 شخصيات، وقدم شخصية فراس في مسلسل "الثمن" الذي حقق نجاحا كبيرا، كما شارك أيضا في "سفر برلك" ومسلسل "أخيرا".

واستهل الفنان وسام فارس مشواره في عام 2009 بدور صغير في مسلسل "إذا الأرض مدورة"، ثم تبعها بأعمال مثل "أم الصبي"، و"حلوة وكدابة" و"الحياة دراما".

وكان له مشاركة مع الفنان الكبير دريد لحام في مسلسل "سنعود بعد قليل"، حيث بدأ في لفت الأنظار إليه من خلال مشاركاته في أعمال قوية مثل فيلم "كتير كبير" عام 2015، ومسلسل "الهيبة-الحصاد" في 2019، ومسلسل "عهد الدم" و"ظل".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017