الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
مايكروسوفت توفر خدمة سكايب عبر برامج تصفح الإنترنت
تاريخ النشر: الأثنين 17/11/2014 07:09
مايكروسوفت توفر خدمة سكايب عبر برامج تصفح الإنترنت
مايكروسوفت توفر خدمة سكايب عبر برامج تصفح الإنترنت

     بعد سنوات من استخدامه كبرنامج محادثة واتصالات يتم تنزيله وتثبيته واستخدامه مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو الهواتف الذكية أو حتى أجهزة التلفزيون الذكية أو أجهزة ألعاب الكمبيوتر، قررت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت طرح جيل جديد من برنامج سكايب يتم استخدامه عبر برامج تصفح الإنترنت مباشرة.

ونقل موقع بي.سي ماجازين لأخبار التكنولوجيا عن تدوينة لنائب مدير تسويق المنتجات في مايكروسوفت جوناثان واطسن القول إن "سكايب لبرامج الويب يمثل وسيلة أسهل وأسرع للاتصال بين أفراد الأسرة أو الأصدقاء في مختلف أنحاء العالم مجانا من خلال موقع سكايب دوت كوم".

وبدلا من تنزيل برنامج سكايب وتثبيته على جهاز الكمبيوتر يمكن للمستخدمين الآن مع الجيل الجديد الذي قدمته مايكروسوفت الدخول مباشرة إلى موقع سكايب دوت كوم وبدء المحادثة النصية أو إجراء الاتصالات الهاتفية مباشرة من خلال صفحة برنامج تصفح الإنترنت.

وحتى الآن فإن النسخة التجريبية من سكايب ويب متاحة فقط بالنسبة لعدد قليل من المستخدمين الحاليين والجدد لكن الخدمة ستزداد انتشارا في مختلف أنحاء العالم خلال الشهور المقبلة، لذلك يمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة الجديدة ترقب وصول دعوة لاستخدامها عند تشغيل برنامج سكايب خلال الأيام المقبلة.

وبالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز يمكنهم الحصول على خدمة سكايب ويب من خلال برنامج تصفح الإنترنت إنترنت إكسبلورر 10 أو أي إصدار أحدث من البرنامج، وكذلك من خلال أحدث إصدارات برنامجي تصفح الإنترنت كوروم وفايرفوكس. أما بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل ماك فيحتاجون إلى متصفح الإنترنت سفاري6 أو أحدث. وهناك مشكلة واحدة وهي أنه حتى تنتهي مايكروسوفت وسكايب من تشغيل تطبيق "ريال تايم كوميونيكشنز"، فإن المستخدمين سيحتاجون إلى تنزيل بريمج صغير لبدء المحادثة عبر سكايب ويب.

وقال واطسن "تخيل أنك تريد مقابلة معلم طفلك، أو إجراء مقابلة عبر الإنترنت مع مرشح محتمل لإحدى الوظائف، وأنه أصبح في مقدورك القيام بذلك مباشرة عبر سكايب وبرنامج تصفح الإنترنت بمجرد نقرة فأرة". وفي وقت لاحق وبعد الانتهاء من تطوير تقنية "ويب ريال تايم كوميونيكشنز" لن يحتاج المستخدم إلى أي تطبيقات إضافية وسيبدأ المحادثة عبر برنامج التصفح مباشرة.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017