الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ورشة عمل توعوية حول قانون الأحوال الشخصية
تاريخ النشر: الأحد 02/06/2024 14:24
ورشة عمل توعوية حول قانون الأحوال الشخصية
ورشة عمل توعوية حول قانون الأحوال الشخصية

خاص _سمر عميرة _

ضمن مشروع صوت النساء اللاجئات المنفذ من قبل جمعية كي لا ننسى وبدعم من صندوق تنمية المرأة الافريقية وبالتعاون مع جمعية إلهام الخير لرعاية مرضى السرطان تم تنفيذ ورشة قانونية حول قانون الاحوال الشخصيه المعمول به في فلسطين لزيادة وعي النساء حول حقوقهن المنصوص عليها بالقانون
حيث نظمت ورشة عمل توعوية بعنوان "قانون الأحوال الشخصية في فلسطين"، في مقر جمعية إلهام الخير وذلك اليوم السبت الموافق1/6/2024، كونه من القضايا المهمة التي يجب إلقاء الضوء عليها.
حضر الورشة رئيسة جمعية إلهام الخير الاستاذة سمر عميرة ، وعضوات الجمعية الأستاذة رامين أغواني والهام السروجي وعدد من السيدات المستفيدات من الجمعية .
حيث رحبت رئيسة الجمعية عميرة في مسيرات الورشة من جمعية كي لا ننسى وبالمشاركات مؤكدةً أهمية تنفيذ ورش عمل ولقاءات توعوية وتثقيفية للسيدات .
وبينت أ. عميرة أهمية هذه الورشة؛ لكونها من القضايا المهمة لنشر الثقافة القانونية وتعزيز الوعي القانوني المجتمعي وتمكين الفئات المجتمعية من الوقوف على حقوقها، والآليات والوسائل القانونية المتاحة أمامها لحماية تلك الحقوق.
وتم التطرق في الورشة حول
قانون الأحوال الشخصية، وهو القانون الوحيد المطبق في فلسطين، والتعريف بالزواج وأنواعه وآثاره، والحقوق المترتبة على عقد الزواج، وحقوق الزوجات اتجاه الأزواج، والإجراءات القانونية التي تجهلها كثير من النساء ولها علاقه بحقوقهن اتجاه أزواجهن، والتي شرعها لها ديننا الكريم، وتشمل: النفقة، والمهر المؤجل، والحماية ... وغيرها، كما تم الحديث عن القانون الجديد الذي أقره الرئيس محمود عباس برفع سن الزواج إلى "18" عاماً وما أحدثه هذا القانون من ردود فعل في الشارع الفلسطيني.
وفي نهاية الورشة، تم الاستماع لمداخلات السيدات والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.
بدورها شكرت رئيسة الجمعية وعضوات الجمعية الأخوات من جمعية كي لا ننسى على حضورهم اللافت ومشاركتهم القيمة التي أضفت جواً من التفاعل من قبل السيدات .وتم تقديم شهادة شكر لجمعية كي لا ننسى .. كما تم تقديم هدايا للسيدات المشاركات من قبل جمعية إلهام الخير.
 

المزيد من الصور
ورشة عمل توعوية حول قانون الأحوال الشخصية
ورشة عمل توعوية حول قانون الأحوال الشخصية
ورشة عمل توعوية حول قانون الأحوال الشخصية
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017