الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مستوطنون يحاولون قتل سائق فلسطيني بحافلة تابعة لشركة "ايجد" الاسرائيلية
تاريخ النشر: الأثنين 08/12/2014 13:38
مستوطنون يحاولون قتل سائق فلسطيني بحافلة تابعة لشركة "ايجد" الاسرائيلية
مستوطنون يحاولون قتل سائق فلسطيني بحافلة تابعة لشركة "ايجد" الاسرائيلية

 كد المواطن عوض نيكولا غنيم، من مدينة بيت جالا، أنه تعرض لمحاولة قتل على يد مجموعة من الشبان  اليهود، في إحدى حافلات شركة " ايجد" الاسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، حيث يعمل سائقاً لإحداها.

وروى غنيم في حديثٍ خاص لراديو بيت لحم 2000، مساء الاحد، ما جرى معه قائلاً: في تمام الساعة 9:12 مساء السبت، تحركت بالباص من منطقة "رمات شلومو" قرب شعفاط شمال القدس، وخلال توقفي في إحدى المحطات التي يمر بها الباص خلال سفري داخل القدس، صعد على متن الباص 5 شبان يهود، وقبل وصولي الى محطة تسمى " شتراوس" حضر الى جانبي 2 من الشبان، وفاجأني أحدهم بسؤالٍ باللغة العربية " من وين إنت ؟"، فأجبته باللغة العبرية، لأني لا أريد أن يحدث لي مشكلة بسببهم اذا عرفوا أني عربيّ، وبعدها قال لي انت ارهابي ومن منطقة صور باهر الارهابية".

ويضيف: " عندها قام بالصراخ على الشبان الثلاثة الاخرين فحضروا من مؤخرة الباص، وقاموا بمهاجمتي والباص يسير إلى أن وصل  المحطة الاخيرة، هناك سحبوني من داخل الباص الى الشارع وأبرحوني ضرباً، ما تسبب بحدوث "شعر" في إحد اضلاع القفص الصدري ورضوض في جسدي، وكانوا يصرخون ويقولون إنهم يريدون ان يطعنوني".

ولفت الى أن أحد المتدينين اليهود كان شاهداً على الاعتداء عليه حيث تواجد صدفةً بالمكان.

وتابع غنيم حديثه:" بالصدفة حضرت دورية شرطة اسرائيلية، فأوقفتها واخبرت عناصرها بأن الشبان اليهود يريدوني قتلي، فقاموا بالامساك بأحدهم فيما تركوا الاربعة الاخرين دون أن يعتقلوهم، مؤكداً أن اشلرطة لم تلقي أي اهمية للموضوع عندما عرفوا أنه عربي، وقاموا  بأخذ افادة أحد الركاب العرب كان على متن الحافلة، الذي أكد للشرطة أن الشبان اليهود كانوا يريدون قتل السائق .

واشار الى أنه نقل الى مشفى "شعاري تسيدك" بالقدس لتقلي العلاج، وبعد خروجه من  المشفى اخبرته الشرطة أن الشاب اليهوديّ الذي اعتقلته زعم في ادعائه أني حاولت الاعتداء عليهم، في حين أكدت للشرطة أن هناك احد المتدينين اليهود كان شاهداً على حادثة الاعتداء عليّ، وبإمكانه أن يدلي بما شاهد.

وأكد غنيم الى أن الشبان اليهود كان لديهم نية مبيته بقتله، حينما علموا بأنه عربي.

وعثر فجر الـ17 من الشهر الماضي، على الشاب المقدسيّ حسن الرموني (32 عاماً) مشنوقاً داخل إحد حافلات " ايجد" بمدينة القدس المحتلة، ليتبين ان مستوطنين متطرفين هم من قاموا بشنق الرموني.

المصدر: راديو بيت لحم 2000

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017