memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> تحذير من تداول الشائعات حول اختطاف أطفال وفتيات في القدس - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تحذير من تداول الشائعات حول اختطاف أطفال وفتيات في القدس
تاريخ النشر: الجمعة 14/03/2014 22:14
تحذير من تداول الشائعات حول اختطاف أطفال وفتيات في القدس
تحذير من تداول الشائعات حول اختطاف أطفال وفتيات في القدس

 أثيرت في الآونة الأخيرة إشاعات عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك" حول اختطاف أطفال وفتيات في أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة، مما أصاب الأطفال والطلاب أثناء توجههم لمقاعد الدراسة أو التوجه للبقالة للشراء  بحالة خوف وذعر .

القوى الوطنية والدينية في بلدة سلوان ولجان أحيائها ومؤسساتها وفعالياتها المختلفة نفت في بيان مشترك صدر عنها  نفت وجود أي حالة اختطاف لأي من فتيات أو أطفال من البلدة.

وحذر البيان من التعاطي مع الأخبار والمعلومات غير المؤكدة، "والتي لا تعتمد على مصدر موثوق والهادفة لإحداث البلبلة والفوضى والخوف لدى سكان البلدة"، عبر مطالبة الأهالي بتوخي الحذر والاهتمام بأطفالهم وأبنائهم أثناء خروجهم من منازلهم في أي وقت.

وأكد البيان أن ممثلين عن مؤسسات وفعاليات وقوى توجهوا لعائلات فروخ وسرحان، حيث أُشيع عن اختطاف فتاتين من هاتين العائلتين، إلا أنهما نفيا الخبر، وأكدا انه عارٍ عن الصحة، كما توجهوا إلى سوبر ماركت "أورلاند" في حي عين اللوزة والذي نفى كذلك رصد كاميراته لأي عملية اختطاف لبنات البلدة، كما نفت مدرسة "الحياة المختلطة" في سلوان اختطاف أي من طلابها.

وأوضح البيان، أن فتاة من البلدة تبلغ من العمر (15 عاماً) تعرضت وهي في طريقها إلى مدرستها صباح السبت الماضي، لمحاولة استدراج من قبل امرأة مُنقبة، إلا أن الفتاة استطاعت الهرب بعد حديث قصير بينهما، ولعل البعض حاول استغلال هذه الحادثة لإحداث فوضى في سلوان، مشددا على ضرورة الحذر من أي ظاهرة غير مألوفة في البلدة.

وأهاب البيان بالمواطنين في حالة ورود أي أنباء أو معلومات مؤكدة التوجه بصورة مباشرة إلى أصحاب الشأن والمعرفة في البلدة. وطالبوا بأخذ الحيطة والحذر من تناقل هذه المعلومات والتي تنشر فقط عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، والتي لا يعرف من يديرها وينشر أخبارها.

كما استنكرت لجنة المتابعة في بلدة العيسوية الإشاعات المنتشرة في مدينة القدس، حول اختطاف فتيات وأطفال من أحياء وقرى المدينة.

وطالبت اللجنة في بيان لها بتوخي أعلى درجات الحذر خلال تناقل خبر "اختطاف"، مؤكدة انه لا يوجد أي أنباء تؤكد حصول حالات اختطاف في أي من القرى والأحياء المقدسية، لافتة إلى انه جرى خلال الأسبوع الأخير تناول أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عمليات اختطاف لأطفال وفتيات في قرى "صور باهر، وجبل المكبر، وسلوان، وبيت صفافا، والطور"، وبعد التحري والفحص من خلال اللجان والمصادر الخاصة تم نفي ذلك.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017