الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
حساب العريفي الأكبر عربيًا على تويتر في العالم
تاريخ النشر: الأحد 08/02/2015 09:07
حساب العريفي الأكبر عربيًا على تويتر في العالم
حساب العريفي الأكبر عربيًا على تويتر في العالم

 نجح حساب الشيخ الداعية محمد العريفي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تحقيق رقم قياسي عربي جديد بعدما تجاوز عدد متابعيه 11 مليون متابع، ليتصدر قائمة أكثر الحسابات متابعةً داخل المملكة العربية السعودية، وأكبر حساب عربي على مستوى العالم، محتلًّا المرتبة الـ92 عالميًّا.

وسارع محبو الداعية إلى إطلاق وسم جديد بعنوان "العريفي 11 مليون"، عبروا خلاله عن فرحتهم باحتلال حساب شيخهم هذه المرتبة، داعين له بدوام التوفيق والنجاح، وهو ما رد عليه العريفي عبر الوسم نفسه قائلًا: "اللهم اغفر وارحم، إنك أنت الأعز الأكرم.. محبكم يفرح بكم، ويستفيد منكم.. قلبه عامر بحبكم.. ولسانه لاهج بالدعاء لكم".

وحسب موقع "تويتر كونتر"، فإن العريفي يتفوق على أقرب منافسيه في ترتيب الأكثر متابعةً داخل السعودية بقرابة مليوني متابع، وهو حساب الإعلامي أحمد الشقيري الذي يحظى بما يزيد على 9 ملايين متابع، يليه الداعية عائض القرني بـ8.3 ملايين، ثم الشيخ سلمان العودة في المرتبة الرابعة بـ6.1 ملايين، والداعية الكويتي نبيل علي العوضي بـ5.5 ملايين متابع.

وعالميًّا، يتفوق حساب العريفي على عدد من المشاهير، منهم نجم المنتخب الإنجليزي واين روني الذي يأتي في المرتبة الـ94 عالميًّا، ونجم نادي برشلونة الإسباني أندريس إنييستا في المرتبة الـ98، وكذلك حساب الزعيم الروحي لمنطقة التبت الدلاي لاما الذي جاء في المرتبة المائة عالميًّا.

ويتصدر الترتيب العالمي على "تويتر" حساب المطربة الأمريكية كاتي بيري بـ64 مليون متابع، يليه المطرب جاستن بيبر بـ60 مليونًا، ثم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ54 مليونًا كأول حساب سياسي داخل الترتيب.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017