الرئيسية / قسم27
تغريدة :-" شيزوفرينية فيسبوكية ". د.عدنان ملحم
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/03/2015 04:59
تغريدة :-" شيزوفرينية فيسبوكية ". د.عدنان ملحم
تغريدة :-" شيزوفرينية فيسبوكية ". د.عدنان ملحم

 تصاب بالغثيان وانت تتصفح صحيفة تواصلك الإجتماعي. 

*شاب وقور؛ يلتقط صورة لأمه وهي تغادر للتو من الدنيا ؛باتجاه دار الحق .عينه الدامعة مصوبة باتجاه الكاميرا .! كتب على السطر الأول من صفحته الفيسبوكية :-" إكرام الميت دفنه .وأمي سري الأبدي ".
*صبية جميلة ؛تصور تفاصيل جمالها الفتان؛ بجوار أجساد ممدة، نتيجة حادث سير مروع .خطت على رأس حارتها الإلكترونية "قلبي الصغير لا يحتمل الألم ".
*موائد متعددة؛ عليها ما لذ وطاب ،من الأطباق . وحولها وجوه شاخصة مبتسمة وأحيانا ضاحكة ...ورجل يقف على رأس العزومة يصور المشهد قائلا :-"فش اشي من قيمتكم ". 
*ثائر يتفجر النضال من كل أجزاء جسمه الراديكالي ؛يشتم كل الآراء المخالفة لوجهة نظره .شتائم من "الصرة وفوق وتحت ". وعلى رأس صفحته يضع عبارة :-"ارفع قبعتي لكل من يحمل وجهة نظر لا تتفق معي ".
*شيخ فاضل متسامح يبشر كل الأمم وأصحاب الأديان الأخرى في العالم بالنار والعذاب والدمار والكفر .دون أن يفطن أن يحذف من صفحته على الفيس بوك ، نداء من أمه ." تدعوه فيه لزيارتها في عيد الأم .أو على رأس كل شهر أو سنة ".
*مفكر همام يعيش في لندن .ويسب على بريطانيا وظلمها. وسياستها وفجورها . وينتقد سلوك المرأة في شوارع مدينة الضباب .ولا يتذكر فوائد الضمان الاجتماعي ،والعدالة السياسية ،والحرية الفكرية. يضع على صفحة تواصله الاجتماعي ."صورة حديثة لبلده .يسكن في زواياها الفقر والبطالة والظلم ".
*رجل نكدي، لا يتكلم مع جاره .ويدير وجهه عندما يصابح أو يماسي سكان حارته. يصور كل صباح دلة قهوته التراثية ويضعها على الفيس بوك .ويكتب أن" الحياة لحظة سعادة وفرح يحب اقتناصها".
*سائق سيارة عمومية ؛لم تقف سيارته يوما على اشارةحمراء. ولم يضرب غمازا خجولا. ابهامه دوما على الزامور. .وصوت الاغاني الراقصة يخرج من نوافذ سيارته ليراقص الهواء . يكتب على صفحته :-"أحب الناس الراقية .والأجواء الهادئة .والنظام والقانون ".
*صاحب محل لبيع الملابس أو البقالة .يضع على بوابة صفحته الإلكترونية شعار :-"الأمانة شعارنا .البيع الكثير والربح القليل ". يزور الماركات العالمية .يشتري البضائع من الصين .وبيعيها كأنها من إيطاليا .يغش في الأسعار .ويحلف الإيمان الكاذبة . لا يسمع الاغاني لانها كفر .ومؤشر الراديو في محله لا يحيد عن إذاعة القرآن الكريم .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017