الرئيسية / قسم27
وفد غرفة تجارة نابلس يعود الى نابلس بعد المشاركة في المعرض الاول للأثاث والصناعات الخشبية بالأردن
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/06/2015 15:38
وفد غرفة تجارة نابلس يعود الى نابلس  بعد المشاركة في المعرض الاول للأثاث والصناعات الخشبية بالأردن
وفد غرفة تجارة نابلس يعود الى نابلس بعد المشاركة في المعرض الاول للأثاث والصناعات الخشبية بالأردن

 عاد مساء امس الى نابلس وفد غرفة تجارة وصناعة نابلس برئاسة رئيس مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي الى نابلس بعد مشاركته في المعرض الاول للأثاث والصناعات الخشبية والذي اقيم في العاصمة الاردنية عمان في قاعات زارا في فندق حياة عمان في الفترة ما بين 26/5/2015 -28/5/2015. وشارك في الوفد كل من طايل الحواري وياسين دويكات اعضاء مجلس الادارة ، واياد بريك موظف قسم الدراسات والعلاقة العامة ، واصحاب وممثلي وموظفي شركات مصنع الخلود ، ومجمع البزرة للمفروشات ، وشركة العُبيد ، وشركة الباسل ، وشركة اخوان حنون ، وشركة الريان ، وشركة نور الدين للمفروشات.

وقال حسام حجاوي ان الغرفة عملت على الاعداد والتحضير الجيد للمشاركة بصورة مشرفة لقطاع الاثاث في نابلس ،حيث كانت المشاركة فرصة لإثبات وجود قطاع الاثاث في نابلس في الخارج ،وتمت مشاركة سبعة شركات على المشاركة ، وتمت اجراءات التصدير بتعاون واضح وسلس بين الغرفة والشركة ومديرية وزارة الاقتصاد الوطني ،كما جرى تسهيل خروج البضاعة بيسر شديد على الجسر الاردني.

وبين حجاوي ان تعاونا مثمرا كان بين الغرفة ونظيرتها غرفة صناعة عمّان قبل وأثناء وبعد المعرض ،والتي وفرت التسهيلات اللازمة ،وقامت باستضافة وفد الغرفة ،وعقد اجتماع رسمي في مقر الغرفة بعد اليوم الاول من المعرض تم فيه تناول كافة المواضيع ذات الصلة بالمعرض وطرحت فيه افكار للتعاون والتنسيق المستقبلي ، وتم فيه التوضيح بأهداف وغايات إقامة المعرض ، وضرورة ان تكون الجهود الاردنية الفلسطينية مشتركة لإقامة مثل هذه المعارض على مستوى دولي. واشاد ممثلو جمعية منتجي ومصدري الاثاث الأردنية بالحضور الفلسطيني في المعرض والنوعية والجودة التي تميزت بها البضائع الفلسطينية المشاركة.كما تم التأكيد على ضرورة السير في ركب واحد لمصلحة مشتركة تعود بالفائدة على الطرفين ولزيادة الصادرات لكلا البلدين الشقيقين .

وأبدى وفد الغرفة شكره الى الجانب الأردني واستعدادهلتبادل الخبرات وأي تعاون مشترك في مجالات التدريب ورفع كفاءة العاملين ، وأثنوا على سهولة الإجراءات من الجانب الاردني وخصوصاً الجمركية منها ، واعتبروا مشاركتهم في هذا المعرض بادرة لفتح اسواق جديدة لمنتجاتهم.وتم الاتفاق على العمل في المعارض القادمة على رفع مستواها والعمل على إنشاء ارض للمعارض ملائمة لغايات المعرض. واكد الجانب الاردني على استعداده لاستقطاب الخبرات الفلسطينية والايدي الماهرة في مجال الاثاث لنقل وتبادل الخبرات والاستفادة منها.

وبشأن تقييم المعرض ، قال حجاوي اننانعتبر المعرض فرصة جيدة جدا لقطاع الاثاث في نابلس ،ونرى انه اوجد لنفسه اسما ومكانا في ارض المعرض ، وكانت نتائج جيدة جدا ومرضية بشكل عام على الشركات السبعة المشاركة ، كما جرت عملية تشبيك لبعض الشركات السبعة لفتح خطوط اتصال وتصدير الى الاردن ، وبالتالي عقد صفقات ، وهذا حقق هدف مشاركة نابلس بشكل رئيسي.

ووجهت الغرفة كتب شكر وتقدير الى كل من غرفة صناعة عمّان وجمعية مصدري ومنتجي الاثاث الأردنية وجمعية عيبال الخيرية في عمان حيث كان لطواقمها جهداواضحا ووافرا في انجاح مشاركة منشآتنا. كما وجهت الغرفة كتب شكر واعتزاز الى منشآت الاثاث التي شاركت في المعرض.

واختتم حجاوي حديثه بان المتابعة والعمل على نتائج المعرض مطلوبة من قبل الغرفة والعارضين ، كما طالب بدراسة المشاركة في اية معارض مستقبلية لمزيد من التشبيك لشركاتنا في نابلس بهدف العمل على فتح بابالتصدير الى الاسواق الخارجية.  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017