الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل 3 شبان من مخيم عسكر وعمليات دهم بالضفة
تاريخ النشر: الأثنين 27/06/2016 07:15
الاحتلال يعتقل 3 شبان من مخيم عسكر وعمليات دهم بالضفة
الاحتلال يعتقل 3 شبان من مخيم عسكر وعمليات دهم بالضفة

نابلس-أصداء- شنت سلطات الاحتلال حملة دهم واعتقالات في انحاء متفرقة من الضفة الغربية بينها محافظة نابلس. فقد اعتقلت  سلطات الإحتلال فجر اليوم الاثنين 3 شبان من مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، بعد اقتحامها للمخيم وتفتيشها عدة منازل.

 وأفادت مصادر محلية في المخيم أن جنود الاحتلال برفقة ضابط مخابرات اعتقلت كل من سلوم جود وخالد ابو جميلة  وسند الشوبكي، ونقلهم إلى جهة غير معلومة. وقد انسحبت القوة الإحتلاية  باتجاه مستوطنة الون موريه المقامة على اراضي بلدات شرق نابلس.

 

واعتقلت قوة من الاحتلال من بلدة تقوع كل من شادي نايف موسى العمور ومعاذ ابراهيم العمور وعلى اثر ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال كما اشتعلت النيرات في مخازن للسكان جراء قنابل الانارة والصوت .

 فيما سمع صوت انفجار على مدخل مخيم عايدة تبين انه ناتجع عن كوع متفجر من صنع محلي القي على نقطة مراقبة قرب المقبرة الاسلامية. كما تم اقتحام منطقة الدوحة والخضر في المحافظة.

 

وأقدم مستوطنون فجر اليوم على مهاجمة  سيارات المواطنين بالزجاجات الحارقة قرب مستوطنة معاليه عاموس المجاورة لقرية كيسان في بيت لحم.

فيما جرى اطلاق سراح  الاسرى الثلاث الذين  تم اعتقالهم  فجر اليوم من بلدة نحالين غربي بيت لحم وهم : نصار محمد نجاجرة ونور الدين محمد عزات وفارس يوسف النيص.

وانتشرت قوات كبيرة من دوريات الاحتلال والشرطة الاسرائيلية في منطقة حزما وبلدة الرام وحاجز جبع، كما تمركزت عدة دوريات على مدخل العيساوية.

 

وداهمت قوة للاحتلال بلدة بدرس غرب رام الله وشرعت بالبحث عن كاميرات مراقبة. فيما اعترفت مصادر اسرائيلية بإلقاء زجاجات حارقه على سيارات المستوطنين على مدخل دير ابو مشعل وانتشار لقوات الاحتلال.

 

وفي محافظة الخليل اعتقلت سلطات الاحتلال عبد القادر القواسمة نجل الشهيد القسامي عبد الله القواسمة وابن عمه سامح القواسمة بعد اقتحام منزليهما في منطقة دائرة السير في الخليل.

 

 

من جانب متصل اقتحمت قوة للاحتلال  منزل الشهيدة أنصار هرشة في بلدة قفين قضاء طولكرم، علما أن جثمان الشهيدة ما زال محتجزا لدى قوات الاحتلال.ووفقا لنادي الاسيراعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح اليوم، (12) مواطناً من محافظات نابلس، الخليل، بيت لحم، القدس، وطولكرم في الضفة،  بينهم المحامي محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الاثنين، أن ثلاثة مواطنين اُعتقلوا من محافظة الخليل، وهم: عبد القادر عبدالله القواسمة (33 عاماً)، سامح أيمن القواسمي (20 عاماً)، ومأمون غازي قيسية.

ومن مخيم عسكر الجديد في محافظة نابلس اعتقل الاحتلال، سلامة مروان عبد الجواد (23 عاماً)، خالد ابو جميلة (23 عاماً)، وسند الشوبكي (26 عاماً).

وفي محافظة طولكرم اُعتقل مواطنان اثنان هما: أحمد إبراهيم خولي، أمير خالد خولي.

كما واُعتقل مواطنان اثنان من القدس بينهما المحامي محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان، بالإضافة إلى سعد ناصر من العيسوية.

 

كذلك جرى اعتقال لمواطنين اثنين من بلدة تقوع جنوبي محافظة بيت لحم، وهما: شادي نايف العمور (21عاماً)، معاذ إبراهيم العمور (21 عاماً).

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017