أعلن معنا

بالمختصر

 

جامعة النجاح الوطنية تستقبل وفداً من معهد الصحة العامة السويسري

12/02/2017 الساعة: 17:12


 استقبل أ.د. ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة البروفيسورة نيكول بروست والبروفيسورة اليزابيث زيم من معهد الصحة العامة في جامعة بازل في سويسرا وذلك ضمن مشروع التفاهم الموقع عام 2015  في مجال البحث العلمي في الأمراض غير المعدية والأمراض النفسية.

وخلال القاء قدم ا.د. النتشة عرضاً لأهم التطورات التي تحققها الجامعة في مجال البحث العلمي وأثر الاحتلال على الصحة العامة والضغط النفسي الناجم عن الظروف السياسية والاقتصادية وأكد على أهمية تطبيق برامج التعاون البحثي بين الطرفين حيث يزور الوفدُ الجامعةَ ومستشفى النجاح ومستشفيات مدينة نابلس للبدء بترتيبات مشروع بحث حول علاقة الامراض النفسية والاكتئاب بأمراض القلب في المجتمع الفلسطيني. كما تحدث الدكتور النتشة عن المشاريع الدولية التي شاركت بها الجامعة مؤخراً وأكد على أن ادارة الجامعة ستدعم تطبيق برامج التعاون مع معهد الصحة العامة السويسري ومشروع البحث قيد التنفيذ باشراف الدكتور عبد السلام الخياط عضو الهيئة التدريسية بكلية الطب وعلوم الصحة والدكتور عماد دويكات عميد الكلية. 

وتحدثت البروفيسورة بروست خلال اللقاء عن أهمية التعاون مع جامعة النجاح في الاطار البحثي واشارت الى الجهد الكبير الذي يبذله معهد الصحة العامة السويسري منذ عام 1943 في سبيل تطوير خدمات الصحة العامة في سويسرا والعالم وأكدت على أهمية الشراكة مع جامعة النجاح.

هذا ويتضمن برنامج زيارة الوفد السويسري لقاءات واجتماعات في الجامعة وكلية الطب وعلوم الصحة ومستشفى النجاح الوطني الجامعي ومستشفيات أخرى لبحث تفاصيل بدء المشروع. حضر اللقاء كل من د. محمد العملة، النائب الاكاديمي، ود. عماد دويكات، عميد كلية الطب وعلوم الصحة، ود. عبد السلام الخياط والدكتورة اميرة شاهين عضوا الهيئة التدريسية في الكلية وأ. هلا اللبدي الطالبة المبتعثة في معهد الصحة العامة السويسري.

 

 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار