الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بينها مكتب مراسلة PNN واذاعة نساء غزة : الاحتلال دمر مؤسسات اعلامية بتفجير برج الباشا
تاريخ النشر: الثلاثاء 26/08/2014 19:09
بينها مكتب مراسلة PNN واذاعة نساء غزة : الاحتلال دمر مؤسسات اعلامية بتفجير برج الباشا
بينها مكتب مراسلة PNN واذاعة نساء غزة : الاحتلال دمر مؤسسات اعلامية بتفجير برج الباشا

 غزة/PNN/دمر الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم برج الباشا المكون من ثلاثة عشر طابقا والذي يضم العدئد من مقار وسائل الاعلام بينها مكتب مراسلة شبكة فلسطين الاخبارية PNN الزميلة اسلام البربار واذاعتها المتخصصة بقضايا النساء عبر شبكة الانترنت نساء غزة الى جانب العديد من المقار لوسائل الاعلام العاملة في قطاع غزة.

وياتي استهداف البرج في اطار الاستهداف الاسرائيلي ضمن سياسة ممنهجة لاستهداف الابراج السكنية ضمن استهداف الاحتلال الاسرائيلي لجميع المنشئات في قطاع غزة .

وقع الاختيار هذه المرة  على برج " الباشا" الذي يضم عدد من المؤسسات الاعلامية والتي من بينها راديو نساء غزة المجتمعي الى جانب مكتب الزميلة اسلام البربار التي تعمل مراسلة ل PNN في قطاع غزة .

وبحسب الزميلة اسلام البربار  مراسلة PNN بغزة ومديرة اذاعة نساء غزة بعد نهاية وقت الدوام لطاقم المتطوعين في الاذاعة ، تفاجأ الطاقم باتصال تحذيري لقصف العمارة ، فخرج كل من فيها وخلال دقيقة كان برج الباشا قد تحول الى كومة من الركام .

اسلام البربار مديرة راديو نساء غزة قالت أن الاحتلال يستهدف كل شئ ، وكل مبنى ، وكل حجر ، وتحمد الله على سلامة الطاقم الاعلامي الذي عمل بشكل دؤوب مع ادارة الشبكة على اطلاق صوت للمرأة في قطاع غزة ، لتعمل المرأة على خدمة نفسها بنفسها اعلامياً وحقوقياً من خلال هذا المنبر .

قالت البربار أنها كانت تملك حلماً بأن يكون راديو نساء غزة منبراً حراً للمرأة في غزة ، الا ان اسرائيل بصواريخها قتلت هذا الحلم ودمرت الاستوديو والماكروفون والقلم والكاميرا التي كانت ستوثق كل الأمور المتعلقة بالمرأة الغزية .

وناشدت اسلام مديرة راديو نساء غزة ، جميع الجهات الحقوقية لمعاقبة اسرائيل على قصفها لغزة ، وكذلك لاستهدافها برج الباشا الاعلامي وايضاً ضربها للمنبر الذي حمل على عاتقه رفع صوت المرأة الغزية .

وكانت راديو نساء غزة قد بدأت العمل قبل حوالي سنة ، ضمن قكرة من مؤسسة حلول الاعلام المجتمعي CMS وكان طاقمها قد منع من الحضور في المؤتمر الاقليمي الأخير للاذاعات المجتمعية في الأردن " مؤتمر أصواتنا " وهي ضمن 6 اذاعات مجتمعية تم تأسيسها مؤخرا من قبل الشبكة المتعددة الوسائط الاعلامية ومؤسسة حلول الاعلام المجتمعي .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017