memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> التضامن العمالية تطالب أصحاب العمل تطبيق الحد الأدنى للأجور - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
التضامن العمالية تطالب أصحاب العمل تطبيق الحد الأدنى للأجور
تاريخ النشر: الخميس 01/12/2016 10:53
التضامن العمالية تطالب أصحاب العمل  تطبيق الحد الأدنى للأجور
التضامن العمالية تطالب أصحاب العمل تطبيق الحد الأدنى للأجور

 نابلس:أصداء خلال جوله ميدانية على بعض مشاغل الخياطة ومصانع التجميل  والمكاتب في نابلس ومن ضمن  ومتابعتها للعمال  العاملين في القطاعات الثلاث  تم التعرف على المشاكل التي يعاني منها العمال في القطاعات الثلاث   وعند سوءال العمال حول الأجر اتضح للجنة التي قامت بالزيارة أن أصحاب العمل في هذه القطاعات لا يطبقون الحد الأدنى للأجور   كما تم تعرف على مشاكل العاملات في المكاتب أن العديد منهن يعملن في ظروف صعبه  حيث تعمل سكرتيره تستقبل زيان المكتب وتقوم بتقديم الضيافة لهم وتعمل  سكرتيره لثلاث محامين  أو محامي واحد وطبيبين  وتتقاضى راتب لا يزيد على 600 شيكل فقط .

أما مشاغل الخياطة فقد رفض بعض العمال والعاملات الإفصاح عن الأجور  والبعض منهم قال أن صاحب العمل لا يدفع الحد الأدنى  والبعض الأخر قال أن صاحب العمل يوقعنا على كشف راتب  يسجل به الحد الأدنى لكن نحن نتقاضى 1100 شيكل وليس 1450 شيكل .
وفي قطاع صناعه  التجميل  فان أصحاب العمل لا يدفعون أكثر من 800 شيكل للعاملة  مع العلم أنها تدفع موصلات للوصول إلى العمل يوميا 15 شكل  بما يعادل 390 شيكل واصلات في 26 يوم عمل  ويرفض أصحاب العمل  دفع حتى الزيادة السنوية  .
وقال احد العمال إن أصحاب العمل في القطاعات الثلاث لا يدفع لهم العطل الدينية والأعياد الرسمية  ولا حتى أيام الجمع 
وبخصوص وزارة العمل قال العامل إنا اعمل منذ خمس سنوات لم يأتي اي احد لزيارتنا في  المشغل   وراتبي لا يتعدى 1200 شيكل  .ولما طلب منه أن ينتسب لنقابة الخياطة قال انأ لا اعرف أن هناك نقابه وعند السوء اله  لم يقم النقابين بزيارة للمشغل الذي تعمل به أجاب لم أرى أحدا يمر من النقابة حتى من إمام المصنع .
هذا وقد شملت الزيارة خلال يومين متصلين على 5 مشاغل و3 مصانع للتجميل  13 مكتب  بين مكاتب محامين ومكاتب أطباء .
وفي هذا السياق تطالب منظمة التضامن أصحاب العمل  تطبيق الحد الأدنى للأجور  وعلى صعيد مطالبتها لوزارة العمل بمخالفة كل من لا يطبق الحد الأدنى للأجور وزيارة هذه المواقع  لتعرف على مشاكل  العمال والعاملات . كما طالبت  النقابين  بعمل جولات إلى مواقع العمل في القطات الثلاث وتعريف العمال على حقوقهم وتنسيبهم إلى النقابات العمالية
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017