الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ربع مليار شيقل لدعم حماية مستوطنات غلاف غزة
تاريخ النشر: الثلاثاء 26/10/2021 05:34
ربع مليار شيقل لدعم حماية مستوطنات غلاف غزة
ربع مليار شيقل لدعم حماية مستوطنات غلاف غزة

صادقت الحكومة الإسرائيلية أمس الأحد، على تعزيز حماية سكان مستوطنات الجنوب بمبلغ ربع مليار شيقل.
وذكرت القناة "12" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" أنه جرى رصد مبلغ 250 مليون شيقل لحماية المستوطنين من الصواريخ مع التشديد على مدينة عسقلان التي تعرضت لأكبر عدد صواريخ خلال المواجهة الاخيرة في ايار الماضي.
ونقل عن مسئول اللجنة المالية في الكنيست " أليكس كوشنير" قوله إن: "آلاف المستوطنين في الجنوب يعانون من سقوط الصواريخ دون حماية".
وهاجم رئيس بلدية عسقلان القرار قائلاً: " إنه عبارة عن وهم وأنه لن يكتفي بذلك".
بينما يدور الحديث عن تعزيز أبنية آمنة في أحياء فقيرة في عسقلان وهي أبنية مضى على بنائها عشرات السنوات وتعرضت لسقوط العديد من الصواريخ ولا تتوفر فيها غرف أو أماكن آمنة من الصواريخ.
ونقل عن رئيس بلدية عسقلان "تومر غلام" قوله إن: "عسقلان تعرضت لأكبر ضربة صاروخية في أيار وأنها لن تكتفي بجزء من ميزانية 250 مليون التي تم رصدها لافتاً الى أن تعزيز الحماية للسكان في المدينة يحتاج إلى أكثر من مليار شيقل للمدينة لوحدها".
فيما تأتي المصادقة بعد أن أرسلت الجبهة الداخلية الإسرائيلية مؤخراً كتاباً للحكومة حذرت فيه من أن سكان عسقلان بلا حماية من صواريخ غزة حيث جرى إرسال توصية بحماية 10 آلاف منزل في المدينة وخاصة في الأحياء القديمة منها وبناء غرف آمنة على غرار ما تم في "سديروت" بتكلفة تصل إلى مليار و400 مليون شيقل.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017