الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جمعية التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات الطبية والانسانية
تاريخ النشر: الخميس 23/11/2023 12:49
جمعية التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات الطبية والانسانية
جمعية التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات الطبية والانسانية

استكملت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة مشروعها الخيري الذي يهدف لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى والحالات الإنسانية وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة

وضمن المساعدات الانسانية الطبية تم توفير جهازين تنفس من نوع generator 5 لتر ، وجهاز تنفس من نوع BIPAP، ،وجهازين تنفس من نوع CEPAP ، لعدد من المرضى وذلك لحاجتهم الماسة لتلك الأجهزة فهم يواجهون صعوبات شديدة في التنفس تصل لخطر الاختناق، كما تم توزيع اسرة طبية عادية وكهربائية عدد 10 لحالات انسانية مرضية بحاجة اليها ، وتم توزيع 3 فرشات طبية كهربائية لحالات مرضية بحاجة اليها كما قامت بتوفير مبلغ 3000 شيقل لمريض لشفط الصديد ..

 


وأما عن مشروع الكراسي الكهربائية والطبية لذوي الإعاقة والمسنين وفرت الجمعية كرسي طبي كهربائي عدد 1 لشخص يعاني من شلل نصفي وبحاجة للخروج من المنزل والتحرك بحرية ، وكما تم توفير كرسيين طبيين كهربائيين لشخصين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى أنه تم تقديم 5 كراسي طبية عادية لحالات مرضية بحاجة لهم وكرسي حمام لمريض بحاجة له.

وقامت الجمعية بتوفير طرف صناعي تحت الركبة لرب أسرة تم بتر ساقه من تحت الركبة ولا يستطيع توفير ثمن الطرف الذي بلغت تكلفته 9 الاف شيقل ،كما وفرت الجمعية 5 عكّازات بالإضافة ل ووكر عدد 3 لمرضى بحاجة لهم للتنقل من مكان لآخر .

 

 

وضمن سلسلة الانشطة التي تقوم بها الجمعية ، فقد وفرت مشروعين تشغيليين ، لأسرتين من الفقراء حتى يعتمدوا على أنفسهم في اعالة اسرهم .

 

وضمن المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية قامت توفير مبلغ 1000 شيقل لشراء دواء لحالة مرضية ، وتوفير مبلغ 500 دولار كمساهمة في مصاريف سفر لإجراء عملية ، ووفرت الجمعية ايضا مبلغ 1000 دولار لحالة مرضية اخرى كمصاريف سفر لإجراء عملية .


وجزء من مشاريع الجمعية الخيرية مشروع إعادة تأثيث المنازل ، فما زالت الجمعية مستمرة بتوفير الدعم اللازم للمنازل التي هي بحاجة لترميم أو بحاجة لأثاث ، حيث تم تسليم 5 اطقم كنب لأسر بحاجة لهم ، وثلاجة وغاز وفرن لعائلة فقيرة ، وتسليم عائلتين من الفقراء خزانة وثلاجة لكل منهما ، وتوفير طقمين نوم لأسر من الفقراء بحاجة لهم .

 

كما وفرت الجمعية لأسرة تعرض منزلها للاحتراق غاز وفرن وثلاجة ، كما تم توفير حرامات وطقم كنب ومكنسة كهرباء.

وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات تدعم من هم بأمس الحاجة للعون.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017