الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حملات اعتقال في الضفة تتركز في بيت لحم
تاريخ النشر: الأربعاء 01/03/2017 05:55
حملات اعتقال في الضفة تتركز في بيت لحم
حملات اعتقال في الضفة تتركز في بيت لحم

  

شنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء حملة دهم واعتقال في مختلف مناطق الضفة الغربية تركزت في محافظة بيت لحم وطالت اسرى محررين.

وأفادت مصادر محلية ان عمليات الدهم تركزت في عدة احياء في مدينة بيت لحم وبيت جالا ومخيمات الدهيشة والعزة.

وحسب شهود عيان فقد اعتقلت الاحتلال الأسير المحرر وليد البستنجي من شارع الصف في مدينة بيت لحم، والاسير المحرر اياد حبيب من المدبسة ونزار مصطفى النجار من مخيم العزة  والشاب يوسف اللحام وطارق اللحام وعيسى صراصرة من مخيم الدهيشة كما تمت مداهمة منزل المواطن مراد الزغاري في مخيم الدهيشة ومنزل لعائلة نوفل في مخيم العزة. وذكر سكان محليون ان قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في منطقة الانفاق بمدينة بيت جالا. وتكرر الامر في العبيدية.

من جانب متصل اعتقلت قوة للاحتلال الشاب يون ماهر شتا من بلدة بيتونيا غرب رام الله، كما اقتحمت بلدة كفر عقب شمال القدس. وتعرضت بلدة يطا جنوب الخليل للاقتحام مجددا.

واعتقلت سلطات الاحتلال علاء عنايا من بلدة عزون قضاء قلقيلية عقب اقتحامها للبلدة فجرا.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منتصف الليلة الفائتة شابين من مخيم بلاطة، على حاجز طيار شمال شرق مدينة نابلس. وقال شهود عيان أن جنود الحاجز اوقفوا المركبة التي كانا يستقلانا قرب  الباذان شمال شرق نابلس، كل من يحيى لطفي مرشود 19 عاما مصعب حسن مرشود 23 عاما، وبعد فحص بطاقات الهوية، تم اعتقالهما على الفور ونقلهما الى جهة غير معلومة.اقتحم جنود الاحتلال فجر اليوم الاربعاء عشرات المنازل في بلدة مادما وشنوا حملة فحص وتدقيق في ارقام الهويات والسكان.

وافاد شهود عيان ان عمليات الاقتحام كانت عشوائية وعرف من المنازل التي تم اقتحامها منازل ابناء الحاج المرحوم عبد الرحمن قط  في الحي الشرقي منزل السيد زكريا قط ومنزل رياض قط .

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب ايهم ناهض سخا 17 عاما من بلدة سبسطية شمال نابلس، بعد اقتحام عدة دوريات للبلدة وانزالها العلم الفلسطيني من السارية العالية في المنطقة الاثرية . وأفاد مؤمن عازم الناشط الشبابي ان مواجهات اندلعت في البلدة خلال ذلك.

 

وبين نادي الأسير في بيانه، أن ثمانية مواطنين اُعتقلوا من قرى وبلدات في محافظة بيت لحم وهم: إياد حبيب، وليد البستنجي، يوسف اللحام، عمر عزية، خالد شنايطة، وسيم ابو يابس، إسماعيل الزير، نزار النجار. 

وذكر نادي الأسير، أن الاحتلال اعتقل من محافظة رام الله والبيرة، سبعة مواطنين بينهم ثلاث فتيات، والمعتقلون هم: يزن ماهر شتا (25 عاماً) ومحمد إياد زكارنة، عكرمة أيوب، والفتى صهيب عمر خراز (15 عاماً)، إضافة إلى ثلاث فتيات جرى اعتقالهن أمس أثناء الفعاليات التضامنية مع الأسرى وهن: بيان صافي، وزينب البرغوثي، وميران دغرة، يُشار إلى أن الفتيات الثلاث جرى نقلهم إلى سجن "هشارون".

وأضاف أن ستة مواطنين اُعتقلوا من محافظة الخليل وهم: الشقيقان إسماعيل وجبريل محمد حوامدة، وإياد ذياب أبو قبيطة، معتصم مغالسة (19 عاماً)، ومحمد بسام علامة (17 عاماً)، ومأمون أحمد علامة (15 عاماً).

ومن محافظة نابلس اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: مصعب حسن مرشود، ويحيى لطفي مرشود، ومعتصم أحمد الخطيب، إضافة إلى أحمد خضر الذي اُعتقل أمس خلال مشاركته في فعالية تضامنية مع الأسرى، علاوة مواطن آخر وهو حسن ضراغمة من طوباس.

 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017